ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“عبق التراث” .. وثائقي درامي يرصد تقاليد المغرب‎

المصدر:  |  1 مايو 2020 | إعلام |

962983tz-2-522718310962983.png

قدمت “القناة الأولى” أولى حلقات سلسلة “عبق التراث”، باعتبارها سلسلة وثائقية تُبث بشكل أسبوعي طيلة الشهر الفضيل.

ويتناول الوثائقي الدرامي “عبق التراث” طقوس وتقاليد المغرب، إذ سلط الضوء في حلقته الأولى على تيمة العقيقة بمدينة مكناس، وطرق إحيائها وما يميزها عن غيرها من المناطق، ولقيت تجاوب وإعجاب مشاهدي القناة الأولى، من خلال تعليقات متتبعي الصفحات الرسمية للقناة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت القناة الأولى إنها تراهن على هذا البرنامج الوثائقي الدرامي لتعريف مشاهديها والأجيال الشابة، على الخصوص، بعادات وتقاليد أهل المغرب العريقة والأصيلة المتجذرة عبر التاريخ، عبر جولة شملت العديد من المناطق بمختلف جهات المملكة، اعتمادا على مشاهد تمثيلية وتصريحات باحثين في التراث ومهتمين بعادات وتقاليد وطقوس دينية واجتماعية وسوسيو اقتصادية لكل منطقة.

وترمي فكرة البرنامج الوثائقي “عبق التراث”، الذي وضع تصوره الصحافي محمد بن سيدي، وأشرف على إدارته الفنية، إلى إبراز عدد من العادات والتقاليد التي تميز المجتمع المغربي عن غيره من المجتمعات، سواء ما تعلق منها بجوانب الحياة المختلفة كالزواج والعقيقة والختان، أو ما ارتبط بمناسبات مختلفة دينية واجتماعية توارث المغاربة طقوس الاحتفال بها لقرون مضت.

ويتأسس عمق فكرة البرنامج على السعي الحثيث إلى إظهار رقي فن العيش المغربي، من جهة، وبساطته من جهة أخرى، إذ أشارت القناة إلى أنه لبلوغ هذا الهدف تم الاعتماد خلال تصوير السلسلة الوثائقية على إعادة رسم هذه الطقوس والتقاليد من مشاهد تمثيلية لكل عادة أو طقس، تتخللها تعليقات مختصين وفاعلين ومواطنين عاديين يرتبط مجال اشتغالهم بالتيمة موضوع الحلقة.

يُشار إلى أن تنفيذ إنتاج السلسلة الوثائقية، التي أخرجها عبد الله العبداوي، تعهدت به شركة “أغلال للإنتاج” لفائدة “القناة الأولى”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““عبق التراث” .. وثائقي درامي يرصد تقاليد المغرب‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب