ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سلاليون يحتجون بـ”أمرزكان” لعزل النائب السابق

المصدر:  |  10 مارس 2020 | الأولى, جهات |

سلاليون يحتجون بـ”أمرزكان” لعزل النائب السابق

نظم سلاليون وسلاليات، بالجماعة السلالية لدوار توريرت بقيادة أمرزگان التابعة لعمالة إقليم ورزازات، وقفة احتجاجية أمام مقر القيادة المذكورة، للمطالبة بإصدار قرار عزل النائب السابق لتجاوزه ولايتين منتهتين منذ شهر فبراير 2019 وغير مقيم إقامة فعلية بالجماعة.


كما جاءت الوقفة احتجاجا على عدم التفاعل والتجاوب مع تعرضات وشكايات تقدم بها المتضررون إلى السلطات الإقليمية والمحلية والمركزية أكدوا من خلالها رفضهم التام للوائح ذوي الحقوق للجماعة السلالية للدوار المذكور أعلاه، على اعتبار أن من أعدها ووقع عليها شخص من غير ذي صفة ما دام أن جماعة النواب لم تتشكل بعد.



كما استنكر الشكل الاحتجاجي عدم تحيين الهيئة النيابية طبقا لما جاء في محضر 13 ماي 2014، الذي أشرفت السلطة المحلية على إنجازه بمقر قيادة أمرزكان.


ولفت المحتجون الانتباه إلى أنه، وعلى الرغم من تحرير شكايات عديدة تهم تنفيذ البند المتعلق بالنيابة، فإنه لم يتم التجاوب معها بشكل جدي وملموس، مطالبين بتشكيل لجنة مشتركة محايدة لإعداد تلك اللوائح تحت إشراف السلطة المحلية وفق المعايير المنصوص عليها في المرسوم 2.19.973 المتعلق بتطبيق احكام القانون 62.17 بشأن الوصاية الإدارية على السلالية وتدبير أملاكها، في انتظار تشكيل جماعة النواب والحسم في هذا الإشكال الذي عمر لأزيد من ثماني سنوات.



المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سلاليون يحتجون بـ”أمرزكان” لعزل النائب السابق”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب