ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

محكمة النقض تراهن على ضمان الأمن الاجتماعي

المصدر:  |  15 فبراير 2020 | فن و ثقافة |

952583Cour-de-cassation-487585448952583.png

نظم المجلس الأعلى للسلطة القضائية، الجمعة، لقاء تواصليا حول الأمن الاجتماعي في ضوء قرارات محكمة النقض، ضمن مشاركته في فعاليات المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء في نسخته السادسة والعشرين.

واستعرضت مليكة بن زاهير، رئيسة الغرفة الاجتماعية بمحكمة النقض، المقاربة الحقوقية التي تحرص عليها محكمة النقض بخصوص قضايا عقود تشغيل الأجراء الأجانب والإشكالات العملية المتعلقة بالفصل لأسباب تكنولوجية أو هيكلية أو اقتصادية، وكذا مسطرة الفصل التأديبي والضمانات المرتبطة بها.

وشهد هذا اللقاء مناقشة الإشكالات المتعلقة بمدونة الشغل في جوانبها المتعلقة بالحماية القانونية لحقوق الأجير، ومدى ملاءمة مدونة الشغل مع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، وما يعرفه المجال الاقتصادي العالمي من تطور متسارع.

وموازاة مع ذلك، تم التطرق إلى توجهات محكمة النقض بخصوص شروط الشغل وظروف التشغيل المتعلقة بالعمال وتوجهات محكمة النقض في هذا الصدد.

وخلصت النقاشات إلى أن القضاء المغربي، خاصة على مستوى محكمة النقض، حريص على تحقيق التوازن بين الأجير والمشغل ضمانا للأمن الاجتماعي بكل أبعاده وتجلياته.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “محكمة النقض تراهن على ضمان الأمن الاجتماعي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب