ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“البيجيدي” يستفيد من دروس الإنجليزية والإسبانية‎

المصدر:  |  14 فبراير 2020 | الأولى, جهات |

952125pjd-english-concul-294821284952125.png

وقّع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب والمجلس الثقافي البريطاني اتفاقا يتم بموجبه تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى البرلمانيين من أعضاء الفريق.

الاتفاق الموقع بين الجانبين يمتد من فبراير2020 إلى مارس 2021، حيث سيتم تلقي الدروس في الرباط والدار البيضاء، وبعضها في مجموعات خاصة؛ فيما سيلتحق بعضها الآخر بالبرنامج العام للمجلس الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية.

وفي هذا الصدد، صرحت روزانا داويس، مديرة مركز التعليم المغاربي التابع للمجلس الثقافي البريطاني، قائلة: “في المغرب، يعي الناس جيدا بأن اللغة الإنجليزية لغة عالمية ومهارة لا غنى عنها في القرن الحادي والعشرين. ويصدق هذا الأمر بشكل خاص في عالم العلاقات الدولية والسياسة العالمية”.

كما اعتبر مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الجميع مطالب، “في إطار العلاقات العامة والمهام الدبلوماسية، بأن نتمكن من مجموعة من اللغات؛ وعلى رأسها اللغة الإنجليزية.. وبعد مجموعة من الاتصالات مع المجلس الثقافي البريطاني واجتياز الاختبارات، سنتوجها اليوم بالتوقيع على الاتفاقية”.

كما وقع حزب العدالة والتنمية اتفاقا مع معهد سرفانتيس لتنظيم دورات لتعلم اللغة الإسبانية للنواب البرلمانيين التابعين لحزب “المصباح”، بمقر بمجلس النواب بالرباط.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““البيجيدي” يستفيد من دروس الإنجليزية والإسبانية‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب