ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تنسيق نقابي: مخطط تدميري يطال التعليم العمومي

المصدر:  |  13 فبراير 2020 | الأولى, مجتمع |

رفضت النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم “مقاربة الوزارة في التعاطي مع قضايا المدرسة العمومية والشغيلة التعليمية في ما تدعيه حوارا مع النقابات التعليمية”.

وطالب التنسيق النقابي الثنائي، في وثيقة تتوفر هسبريس على نسخة منها، بـ”حوار جدي ومسؤول ومنتج، يفضي إلى نتائج منصفة لكافة فئات الشغيلة التعليمية، ورفع كل أشكال الحيف الذي طالها”.

وفي السياق نفسه، تشبثت النقابتان بـ”المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية بجميع فئاتها”، مع تأكيدهما “على دعم كافة المعارك النضالية، والحاجة إلى توحيدها، لمواجهة المخطط التدميري الذي يستهدف التعليم العمومي، ومكتسبات وحقوق ومطالب نساء ورجال التعليم”.

ولم يفوت التنسيق ذاته الفرصة دون أن يدعو “الأجهزة النقابية، والشغيلة التعليمية، إلى تقوية التعبئة والانخراط بقوة في برنامج الجبهة الاجتماعية المغربية، من خلال الوقفات الاحتجاجية ليوم 20 فبراير الجاري، والمسيرة الوطنية ليوم الأحد 23 فبراير بمدينة الدار البيضاء، من أجل الديمقراطية، والكرامة، والحرية، والعدالة الاجتماعية”.

وقررت النقابتان في الأخير “تسطير برنامج نضالي سيعلن عن تفاصيله لاحقا، دفاعا عن الحقوق وصونا للمكتسبات”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تنسيق نقابي: مخطط تدميري يطال التعليم العمومي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب