ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أساتذة باحثون يقررون التصعيد في مواجهة الحكومة

المصدر:  | 5 يناير 2020 | الأولى, مجتمع |

أعلنت “تنسيقية الكرامة المستقلة للأساتذة الباحثين” عن خوضها لسلسة احتجاجات ميدانية في الموسم الجديد، احتجاجا على ما أسمته بـ “التماطل الوزاري” في حل الملفات المطلبية التي تنادي بها، داعية إلى تحسين الوضعية المادية والاعتبارية لأساتذة الجامعات المغربية.

تبعا لذلك، قررت التنسيقية سالفة الذكر، وفق بيان لها، تنظيم وقفة احتجاجية أمام جميع الجامعات المغربية لمدة ساعتين في الخامس من فبراير المقبل، وخوض إضراب وطني عن العمل في العشرين من الشهر ذاته مع تواجد الأساتذة بالجامعات والمعاهد.

كما تعتزم “تنسيقية الأساتذة الباحثين” خوض إضراب وطني عن العمل بالموازاة مع وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في العاشر من مارس القادم، بمناسبة الذكرى الأولى لميلاد التنسيقية.

وأوضح المصدر عينه أنه سيتم استئناف عملية الترافع على ملف التنسيقية لدى رئاسة الحكومة إلى جانب الوزارة الوصية على القطاع ووزارة المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة، علاوة على تنظيم يوم دراسي حول الموضوع في الشهر الجاري.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أساتذة باحثون يقررون التصعيد في مواجهة الحكومة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب