ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حركة تنتقد جدارا رمليا عازلا في كورنيش الناظور

المصدر:  | 13 ديسمبر 2019 | الأولى, جهات |

انتقدت حركة متطوعون من أجل الناظور الكبير قيام وكالة تهيئة بحيرة مارشيكا ببناء جدار رملي عازل على طول كورنيش الناظور، “وفشلها في تأهيل حي شعالة الذي يقع تحت منطقة نفوذها”.

واعتبرت الحركة في بيان استنكاري لها أن هذا الجدار العازل “يضرب دستور المملكة وكل المواثيق الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان عرض الحائط، إذ إن من حق الساكنة الاستفادة من المساواة والعيش الكريم والعدالة الاجتماعية”.

كما أوضح البيان أن الجدار “يحرم ساكنة حي شعالة من حق مكتسب منذ زمن بعيد، متمثل في التمتع بمنظر البحر الطبيعي على ساحل بحيرة مارشيكا”، وزاد أن “هذا الجدار من شأنه أن يساهم في مجموعة من المشاكل الخطيرة، مثل الفيضانات بعد هطول الأمطار الغزيرة، وغيرها”، منددا بهذا الفعل “الذي يؤكد على المنحى التصاعدي للردة الحقوقية التي تعيشها بلادنا”.

كما حملت الحركة المسؤولية لوكالة التهيئة مارشيكا وللسلطات العمومية عن “هضم حقوق ساكنة حي شعالة وجميع الأحياء المطلة على بحيرة مارشيكا”، معربة عن استنكارها “اللامبالاة التي تعيش فيها مجالسنا المنتخبة بدل تجندها للدفاع عن الساكنة، واختيارها الصمت عن جميع الخروقات والجرائم التي تقوم بها الوكالة بشراكة مع السلطات العمومية في حق ساكنة هذا الحي”.

وطالبت الحركة في بيانها بـ”إنصاف الساكنة في أقرب وقت والتراجع عن عزلها بهذه الطريقة المذلة، والنهوض بهذا الحي وتأهيله”، داعية جميع المنظمات المدنية والحقوقية إلى “التجند من أجل تبني هذا الملف والترافع عنه بشتى الطرق المشروعة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حركة تنتقد جدارا رمليا عازلا في كورنيش الناظور”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب