ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

العثماني يتباحث بالرباط مع وزير خارجية أمريكا

المصدر:  | 5 ديسمبر 2019 | الأولى, سياسة |

أجرى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط ، مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة.

وتكتسي زيارة بومبيو للمغرب أهمية كبيرة، وتؤكد الدينامية القوية التي تميز العلاقات المغربية الأمريكية، وكذا الإرادة المشتركة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين واشنطن والرباط.

وبحث رئيس الحكومة، ووزير الخارجية الأمريكي، سبل وآفاق تطوير المبادلات التجارية وتشجيع مبادرات الاستثمار بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما في المجالات التي راكمت فيها المملكة تجارب هامة، مثل صناعة السيارات وقطع غيار الطائرات.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن رئيس الحكومة وبومبيو، سجلا خلال هذه المباحثات، التقدم الهام الذي يعرفه برنامج التعاون، موضوع ميثاق تحدي الألفية الثاني، الموقع بين الحكومة المغربية ونظيرتها الأمريكية.

وأوضح البلاغ أن الجانبين نوها بمستوى التعاون الثنائي، “حيث كان وزير الخارجية الأمريكي قد ترأس خلال شهر نونبر الماضي بواشنطن، إلى جانب نظيره المغربي، ناصر بوريطة، الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي المغرب ـ الولايات المتحدة، والذي شكل مناسبة جدد فيها البلدان الالتزام المشترك بتوطيد الشراكة الاقتصادية وتطوير طرق مبتكرة للاستفادة على نحو أمثل من اتفاق التبادل الحر المبرم بينهما”.

وجرى اللقاء بين العثماني ووزير الخارجية الأمريكي بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، مصطفى الرميد، والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ديفيد غرين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “العثماني يتباحث بالرباط مع وزير خارجية أمريكا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب