ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“ركود التنمية” يخرح حقوقيين إلى الاحتجاج بكلميمة

المصدر:  | 5 ديسمبر 2019 | الأولى, مجتمع |

نظمت فعاليات حقوقية، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة اغريس العلوي بكلميمة، إقليم الرشيدية، مستنكرة “الركود التنموي والبلوكاج وهدر المال العام بالجماعة”.

ووفق زياني عبد السلام، رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان-فرع أرفود، فإن هذه الوقفة الاحتجاجية مردها إلى “غياب أي تنمية بالمنطقة، علاوة على عدم استفادة الساكنة من مشاريع من المفروض أن تبرمجها الجماعة منذ ثلاث سنوات، بسبب بلوكاج حاصل يعزى إلى خلاف بين الأعضاء”.

وزاد زياني، في تصريح لهسبريس، أن الوقفة، التي شاركت فيها الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام- فرع كلميمة، جاءت “بعد البلوكاج الذي تعيش على إيقاعه ميزانية الجماعة، فدائما ما يُصوت عليها بالرفض، وهذا الوضع لا يخدم المواطنين في شيء، ولا يعقل أن يتحملوا نتائج الاختلافات السياسية بين الأعضاء”.

من جانبه، أوضح عمار لحسن، رئيس جماعة اغريس العلوي، أنه دعا إلى حوار مع الحقوقيين المحتجين، من أجل تدارس هذا المشكل الذي بسببه نُظمت الوقفة وتوقفت المشاريع.

وتابع عمار، في تصريح مقتضب لهسبريس: “المعارضة هي التي ترفض التصويت على المشاريع.. هناك مشاريع لتحريك عجلة التنمية بالمنطقة تنتظر التصويت، فقط على المعارضة أن توقع لتجاوز هذا البلوكاج”.

وسببُ هذا “البلوكاج”، وفق رئيس الجماعة نفسها، أن “أعضاء المعارضة عددهم 11 فردا، ثلاثة منهم بالضبط ممن كانوا أعضاء منذ الولاية السابقة يدفعون في اتجاه أن يظفروا بالرئاسة، ولهذا يعرقلون السير العادي للجماعة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““ركود التنمية” يخرح حقوقيين إلى الاحتجاج بكلميمة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب