ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سلطات بني ملال تهدم 110 بنايات بفم العنصر

المصدر:  |  27 نوفمبر 2019 | الأولى, جهات |

أقدمت السلطات المحلية بالجماعة الترابية فم العنصر بإقليم بني ملال، مدعومة بعناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة، فجر اليوم، على هدم 110 بنايات عشوائية فارغة معدة للبيع بدوار أدوز.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن العملية تندرج في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الولائية للحد من ظاهرة البناء العشوائي وإيقاف النزيف العمراني الذي تعرفه مدن ومراكز الإقليم بني، وتروم تنفيذ مقتضيات القانون رقم 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير، ومقتضيات القانون رقم 90-25 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات دون احترام المسطرة القانونية الجاري بها العمل في هذا الباب.

وتسعى عمليات الهدم إلى ردع سماسرة البناء العشوائي، والحيلولة دون إقحام الحي في إكراهات إضافية غالبا ما تكون عائقا أمام كل المبادرات الهادفة إلى النهوض ببنيته التحتية. كما تروم توفير المجال الملائم لإعادة تأهيل الحي بشبكة الصرف الصحي والماء الشروب والكهرباء التي من المرجح أن تنطلق بداية العام المقبل، بحسب مصادر جمعوية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سلطات بني ملال تهدم 110 بنايات بفم العنصر”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب