ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“صفقات فاسدة” تطوّق الحكومة في “كوت ديفوار”

المصدر:  | 20 نوفمبر 2019 | عالم |

نفت حكومة كوت ديفوار الاتهامات التي وجهها لها زعيم المعارضة، والرئيس السابق هنري كونان بيديه، بأنها تمنح صفقات مشاريع عامة لمسؤولي الحزب الحاكم ولا تساعد الفقراء، وذلك في ظل احتدام الحملات الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن بيديه، البالغ 85 عاما، اختلف مع الرئيس الحسن واتارا بشأن الخلافة، واستقال من تجمع الهوفوتيين من أجل الديمقراطية والسلام الحاكم. كما اتهم بيديه، في خطاب أمام أنصاره، إدارة واتارا بالعمل على إفقار الشعب وزياد الديون.

ونشرت الحكومة بيانا، اليوم الأربعاء، قالت فيه إنها “قامت بأعمال كثيرة خلال الثمانية أعوام الماضية مقارنة بالحكومات السابقة”.

وقال المتحدث باسم الحكومة، سيدي توري، في البيان: ” تم تحسين خدمات الكهرباء وتوفير مياه الشرب والتعليم، كما أن أكثر من 72% من 1726 صفقة تتعلق بالمشاريع العامة خضعت لإجراءات المنافسة بحلول يونيو”.

جدير بالذكر أن بيديه شغل منصب الرئيس بعد وفاة الحاكم فيليكس أوفوي- بواني عام 1993، وفاز في الانتخابات التي أجريت عام 1995، وقاطعتها أحزاب المعارضة الرئيسية بسبب بنود انتخابية منعت واتارا من الترشح لمنصب الرئيس. وجرى عزل بيديه في “انقلاب أبيض”، يعد الأول الذي تشهده البلاد، عام 1999.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““صفقات فاسدة” تطوّق الحكومة في “كوت ديفوار””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب