ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

عروض صحراوية تختتم قافلة للمواطنة بخريبكة

المصدر:  | 17 نوفمبر 2019 | الأولى, مجتمع |

على إيقاع مجموعة من أهازيج التراث الحساني الصحراوي، اختتم المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء فرع خريبكة، ليلة الأحد، “قافلة المواطنة”، التي اختير لها شعار “مسيرة الأجداد أمانة الأحفاد”، بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.

وعرف حفل الاختتام، الذي احتضنته قاعة العروض بالخزانة الوسائطية لمدينة خريبكة، تقديم لوحات تعبيرية متنوعة، وفقرة تراثية من الطرب الحساني، وفقرة غنائية غيوانية، وأخرى من الطرب الصحراوي وحمادة، قبل أن يتم توزيع مجموعة من الهدايا والشواهد التقديرية.

وحرص منظمو النشاط، الذي جرت فعالياته بشراكة مع Act4Community، التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، على تأثيث الأمسية الختامية بنصب خيمة صحراوية صغيرة فوق منصة العروض، وبجانبها مجسمات للجمال وبعض اللوازم المنزلية التي تحيل على الثقافة الحسانية الصحراوية.

يُشار إلى أن “قافلة المواطنة”، التي نظمت يومي السبت والأحد، تضمنت في يومها الأول ندوة فكرية بعنوان “الأقاليم الصحراوية: بيعة متجددة وكفاح مستمر”، أطرها صالح سرير، عضو المجلس العلمي المحلي، وياسمين حسناوي، الخبيرة في العلاقات الدولية وملف الصحراء، ومحمد مرشيش، قيّم فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير 20 غشت بخريبكة.

وصباح اليوم الثاني من “قافلة المواطنة”، احتضن المركب السوسيورياضي لالة خديجة بمدينة خريبكة، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بخريبكة، عرضا رياضيا في فنون الحرب، أشرفت على تأطيره جمعية “النور للرياضات والبيئة والأعمال الاجتماعية” بخريبكة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عروض صحراوية تختتم قافلة للمواطنة بخريبكة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب