ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

منحةٌ للبرلمان الألماني تستهدف مترشحين مغاربة

المصدر:  | 30 أكتوبر 2019 | الأولى, مجتمع |

أعلنت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط أنه “بمناسبة الموعد السنوي لإجراء مقابلة اختيار المترشحات والمترشحين لبرنامج منحة البرلمان الألماني (IPS) سيلتقي، يوم غد الخميس، ممثلون عن البرلمان المغربي مع ممثلين عن جمهورية ألمانيا، ويرأس الوفد الألماني النائب البرلماني فولكمار فوغل”.

وجاء في بيان توصلت به الجريدة أنه “في إطار منحة البرلمان الألماني (IPS) يستطيع 120 ممنوحا من جميع دول العالم، خلال الفترة الممتدة بين بداية مارس ونهاية شهر يونيو 2020، التعرف على النظام البرلماني الألماني؛ والهدف من برنامج المنحة هو تتبع عن قرب للمسار السياسي وإجراءات اتخاد القرار بشكل ديمقراطي”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الممنوحات والممنوحين يشتغلون داخل مكتب أحد النائبات/ النواب البرلمانيين، كما يمكنهم أيضا حضور محاضرات في جامعات برلين”، مشيرا إلى أن “برنامج (IPS) يُنظم تحت رعاية رئيس البرلمان الألماني فولف غانغ شويبل، وبشراكة مع ثلاث جامعات في برلين”.

وأوضح البيان أن “البرلمان الألماني يتكلف بمصاريف السفر والإقامة والتأمين، كما يقدم أيضا منحة مالية شهرية للمشاركين في البرنامج”.

يُشار إلى أن الوفد الألماني سيلتقي، خلال إقامته بالرباط، مع شخصيات في مجالات السياسة والاقتصاد والتعليم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “منحةٌ للبرلمان الألماني تستهدف مترشحين مغاربة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب