ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الكونغو تستخدم ثاني مصل لمواجهة “وباء إيبولا”

المصدر:  | 21 سبتمبر 2019 | عالم |

أكدت السلطات الصحية في جمهورية الكونغو الديمقراطيةأنها تسعى لاستخدام نوع ثان من المصل، مُصنَع من مختبر “جونسون آند جونسون”، لمحاولة الحد من مرض إيبولا الذي يظل دون سيطرة في شمال شرق البلاد واسفر عن وفاة ألفين و111 شخصا.

وينضم هذا العلاج التجريبي إلى آخر استُخدم منذ ظهور بؤرة المرض منذ نحو عام من شركة “ميرسك” للأدوية.

وذكرت اللجنة الكونغولية لمواجهة وباء إيبولاء، على حسابها على شبكة تويتر الاجتماعية، أن “المصل الثاني جونسون آند جونسون لا يمثل أي خطر على المواطنين. انه مصل تستخدمه دول أخرى. لماذا لا يمكننا أن نستخدمه في جمهورية الكونغو الديمقراطية لحماية المواطنين من وباء إيبولا؟”.

وأضاف المصدر: “استُخدم في أوغندا وهذا العام الثاني الذي يستخدم فيه المواطنون هذا المصل في غينيا. رواندا جاهزة حاليا لاستخدام هذا المصل لحماية مواطنيها”.

وتتركز بؤرة الوباء الحالية بالكونغو في إقليمي كييفو الشمالية وايتوري، شمال شرق البلاد، لكنه سجل أيضا في إقليم كييفو الجنوبي المجاور.

وكشفت تقديرات منظمة الصحة العالمية أن الكونغو تحتاج 287 مليون دولار لمواجهة مرض إيبولا منذ دجنبر الماضي.

وينتقل وباء الايبولا من خلال الاتصال المباشر مع الدم والسوائل الجسدية الملوثة، ويتسبب في حمى يصاحبها نزيف، وقد تصل نسبة الوفاة بسببه إلى 90% إذا لم يتم أخذ العلاج في الوقت المناسب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الكونغو تستخدم ثاني مصل لمواجهة “وباء إيبولا””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب