ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سلطات المملكة تغلق الحدود في وجه قنصل فخري

المصدر:  | 20 سبتمبر 2019 | الأولى, حوادث |

فعلت النيابة العامة بمدينة الدار البيضاء مسطرة إغلاق الحدود في وجه مواطن مصري حاصل على صفة قنصل فخري لدولة غينيا بيساو بالمغرب، في انتظار صدور أحكام في قضايا يتابع فيها أمام الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالعاصمة الاقتصادية، وقضايا أخرى أمام المحاكم التجارية والمدنية بالمدينة نفسها.

ووفق معطيات موثقة حصلت عليها هسبريس، فإن القنصل الفخري لغينيا بيساو مصري الجنسية، يتابع في مجموعة من القضايا بتهم جنائية عقب تسببه في عاهة مستديمة لأحد ضحاياه بعد أن قضم أصبع يده اليمنى، موردة أنه يتابع أمام استئنافية الدار البيضاء في حالة سراح.

كما يتابع القنصل الفخري، الذي صدر في حقه قرار بالمنع من الدخول إلى دولة خليجية قبل ثلاث سنوات، بتهم تتعلق بتبديد محجوز صدر فيه حكم قضائي نافذ، وقضايا أخرى تتعلق بمنازعات تجارية، وممارسة العنف الجسدي ضد الأغيار.

وأوضح مصدر قضائي، في تصريح لهسبريس، أن المعني بالأمر يتابع في قضية خطيرة تتعلق بقطعه أصبع أحد الضحايا بأسنانه بشكل بشع، وهو ما دفع النيابة العامة إلى فتح تحقيق في الموضوع، بعد أن تم الحصول على دلائل تؤكد هذه الواقعة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن متابعة هذا المواطن المصري تتم بشكل طبيعي، ولا تستدعي أي إجراءات مسطرية خاصة، نظرا لعدم اعتراف القانون المغربي بالصفة الديبلوماسية للقناصل الفخريين المعتمدين في المملكة.

وأضاف المصدر أن القضايا التي يتابع فيها القنصل الفخري تهم وقائع سجلت منذ سنة 2017، وهي معروضة حاليا أمام القضاء المغربي للنظر فيها وإصدار الأحكام دون أي تحيز.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سلطات المملكة تغلق الحدود في وجه قنصل فخري”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب