ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تركيا تستعد لـ”تحرير الفيزا” مع الاتحاد الأوروبي

المصدر:  | 18 سبتمبر 2019 | عالم |

أصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان تعميمًا لتسريع الجهود المبذولة لتلبية واستيفاء المعايير المتعلقة بـ”بعملية حوار تحرير التأشيرة مع الاتحاد الأوروبي”، والخاصة بإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة دخول دول شنغن، طبقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” الرسمية التركية للأنباء.

وبيّن التعميم أن المؤسسات والهيئات العامة ذات الصلة، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية التركية، ورئاسة الاتحاد الأوروبي، تتولى مسألة المباحثات الجارية مع الجانب الأوروبي في إطار “عملية حوار تحرير التأشيرة” التي انطلقت بشكل متزامن مع اتفاقية “إعادة القبول” التي وقعت في 16 دجنبر بين أنقرة وبروكسل.

وذكر التعميم أنه “من أجل ضمان استكمال تحرير التأشيرات، خلال المرحلة المقبلة، من الضروري تسريع الجهود للإيفاء بالمعايير المنصوص عليها في خريطة طريق، وضمان استمرار الجهود الخاصة باستيفاء المعايير التي أكدتها المفوضية الأوروبية”

وتابع: “هناك مهام تقع على المؤسسات، الهيئات العامة التي ساهمت بشكل كبير في انطلاق عملية حوار تحرير التأشيرة، وتقدمها بشكل إيجابي”، مضيفا: “تم التأكيد على أن هذه العملية يجب أن تتم بالتعاون والتضامن والاستمرارية بين المؤسسات، لا سيما مساهمة وزارتي العدل والداخلية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تركيا تستعد لـ”تحرير الفيزا” مع الاتحاد الأوروبي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب