ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الفاضل: المغرب يضطلع بدور مهم في تدبير الهجرة‎

المصدر:  | 17 سبتمبر 2019 | الأولى, مجتمع |

أكدت أميرة الفاضل، مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي، أن المغرب يضطلع بدور مهم جدا في تدبير قضايا الهجرة على الصعيد الإفريقي.

واعتبرت الفاضل، في تصريح صحافي على هامش أشغال الاجتماع الوزاري للمنتدى الإفريقي الخامس حول الهجرة، الإثنين بالقاهرة، أن المملكة المغربية التي استضافت المؤتمر الدولي حول الهجرة في دجنبر الماضي بمراكش تظل “فاعلا حقيقيا في هذا المجال الحيوي، بالنظر إلى دورها الكبير في تدبير قضايا الهجرة على صعيد الاتحاد الإفريقي”.

وسجلت المفوضة أن المغرب كبلد عبور للمهاجرين الأفارقة نحو أوروبا يمكن أن يضطلع بدور كبير أيضا في الحد من تنامي الهجرة غير الشرعية، عبر توعية الشباب الإفريقي بسلك الآليات القانونية والتنظيمية للهجرة، وتجنب الوقوع في أيدي شبكات الاتجار بالبشر والتهريب.

وذكرت الفاضل أن المغرب بقيادة الملك محمد السادس، رائد الاتحاد الإفريقي في موضوع الهجرة، يعرف دينامية ملحوظة في مجال بحث إشكالات الهجرة؛ وهو يسعى دائما إلى إيجاد حلول ناجعة لتدفقات التنقلات البشرية بالقارة الإفريقية.

وأشارت مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي إلى أن المرصد الإفريقي للهجرة، والذي سيفتتح بالمغرب السنة المقبلة، يمثل آلية مثلى للحصول على معطيات ذات مصداقية تمكن من فهم أبعاد ظاهرة الهجرة واستيعاب تجلياتها على مستوى القارة الإفريقية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الفاضل: المغرب يضطلع بدور مهم في تدبير الهجرة‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب