ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بابا الفاتيكان: سرعة إزالة الغابات تهديد عالمي

المصدر:  | 8 سبتمبر 2019 | عالم |

قال البابا فرنسيس السبت إن سرعة إزالة الغابات وانحسار التنوع البيئي في دول بعينها لا يعني أن هذه قضايا محلية إذ أنها تهدد مستقبل الكوكب بأسره.

جاءت مناشدة البابا فرنسيس خلال زيارة إلى مدغشقر التي تقول معاهد أبحاث ووكالات إغاثة إنها فقدت نحو 44 في المئة من غاباتها خلال الستين عاما الماضية بسبب التجارة غير المشروعة في خشب الورد والأبنوس.

وركز البابا على ظاهرة الفساد المتفشية وربطها باستشراء الفقر وكذلك الصيد الجائر وتصدير الموارد الطبيعية.

وذكر البابا في تصريحات أمام مسؤولي الحكومة أن البعض يحققون مكاسب من الإفراط في اجتثاث الغابات، وقال إن “انحسار التنوع البيئي يهدد مستقبل الدولة وكوكب الأرض، وطننا المشترك”.

وأضاف مخاطبا الرئيس أندريه راجولينا ووزراءه أن من الضروري توفير فرص عمل تستقطب من يضرون بالبيئة حتى لا يعتبروا هذا العمل هو سبيل العيش الوحيد.

وتزيد حرائق غابات الأمازون الهائلة من أهمية الاستجابة العاجلة لدعوات البابا لحماية البيئة والتصدي لتغير المناخ والتشجيع على التنمية المستدامة.

وتقول جماعات معنية بالحفاظ على البيئة إن حكومة راجولينا أشرفت خلال الفترة الأولى من رئاسته على إزالة مساحات كبيرة من الغابات لإمداد الصين بخشب الورد وخشب الأبنوس رغم حظر تصديرها.

وفي وقت لاحق من اليوم السبت توجه البابا فرنسيس لزيارة دير راهبات.

ثم ألقى البابا كلمة في المساء أمام نحو 100 ألف شاب احتشدوا بأحد الحقول على مشارف العاصمة ودعاهم لإرساء العدالة المجتمعية في بلدهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بابا الفاتيكان: سرعة إزالة الغابات تهديد عالمي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب