ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نقابيون ينتقدون النموذج التكويني للتوظيف بالتعاقد

المصدر:  | 6 سبتمبر 2019 | الأولى, جهات |

أفاد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالقنيطرة بأن النموذج التكويني المقدم في إطار التوظيف بالتعاقد أثبت فشله؛ “بالنظر إلى زمن التكوين والمحتوى المجسد في العدد المبالغ فيه من المجزوءات والصعوبات التنظيمية والتواصلية التي يعرفها إنجاز التداريب الميدانية ومشاريع نهاية التكوين”.

وشدّد المكتب، في بلاغ صادر عن جمعه العام المنعقد الأربعاء، على ضرورة القيام بتقييم لمسلك أطر الإدارة التربوية سواء على مستوى مواصفات الدخول أو نظام التكوين، لافتا الانتباه إلى “غياب حكامة رشيدة للمراكز الجهوية نتيجة تهميش مقتضيات القانون 01.00 ومرسوم إحداث المراكز والعمل مقابل ذلك بقرارات ومذكرات مرتجلة بل متناقضة أحيانا”.

كما انتقد البلاغ عدم مواكبة إرساء المراكز الجهوية، بتوفير البنايات والتجهيزات والوسائل المادية اللازمة؛ وهو “ما يجعل العديد من فضاءاتها غير لائقة تماما للتكوين ، وبعض آخر تنتهك حرمته بأشكال غريبة عن منطق المرفق العمومي”، إضافة إلى “التماطل في الاستجابة للملف المطلبي للمراكز في شقيه الاعتباري والمادي”.

كما دعا المكتب، في الأخير، إلى الاستعداد للدخول في أشكال احتجاجية تصاعدية “في حالة عدم التعاطي الجدي مع القضايا المطلبية الجهوية والوطنية، مع تفويض المكتب المحلي تدبير هذه المحطات وتقييمها لاتخاذ القرارات المناسبة في حينها”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نقابيون ينتقدون النموذج التكويني للتوظيف بالتعاقد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب