ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حمى الخنازير الأفريقية تنتشر في الأقاليم الفيتنامية

المصدر:  | 4 سبتمبر 2019 | عالم |

قال مسؤول حكومي في فيتنام، الأربعاء، إن حمى الخنازير الأفريقية توجد الآن في جميع أقاليم فيتنام البالغ عددها 63 إقليما، وذلك بعد ظهورها في مزرعة بإقليم نينه توان جنوب شرقي البلاد.

واكتشف مسؤولو الصحة المرض في مزرعة بمقاطعة نينه سون بعد نفوق 354 خنزيرا بشكل غير طبيعي. وخلصت الفحوص البيطرية اللاحقة إلى أن الحيوانات مصابة بحمى الخنازير الأفريقية.

وقال نجوين شوان دوونج، مدير إدارة تربية المواشي في فيتنام، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن “نينه توان كان آخر إقليم تصيبه حمى الخنازير الأفريقية… لقد انتشر المرض الآن في جميع الأقاليم الـ63″.

ويمثل المرض، الذي لا ينتقل في هذه السلالة إلى البشر، كارثة لإنتاج لحم الخنزير. وينتقل الفيروس عن طريق سوائل الجسم، إلى جانب الأسطح والأشياء والغذاء الملوث.

وظهرت حمى الخنازير الأفريقية لأول مرة في مزرعة في إقليم فيتنام الشمالية في فبراير، وسرعان ما انتشرت عبر المناطق الشمالية قبل أن تصل إلى الجنوب في أوائل ماي وإلى مدينة هو تشي مينه في 11 يونيو.

وذكر دوونج: “أعدمت فيتنام حتى الآن نحو 16% من مخزونها من الخنازير، أو أكثر من أربعة ملايين خنزير”.

ومنذ ظهوره في أفريقيا في عام 2005، امتد المرض إلى 19 دولة في أنحاء أوروبا وآسيا. وكانت الصين، أكبر منتج للحوم الخنزير في العالم، أول دولة آسيوية تواجه المرض العام الماضي، وتم إعدام ما يقرب من نصف الخنازير في البلاد حتى الآن.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حمى الخنازير الأفريقية تنتشر في الأقاليم الفيتنامية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب