ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إنقاذ مهاجرين سوريين عالقين بالجزر الجعفرية

المصدر:  | 17 أغسطس 2019 | الأولى, حوادث |

نجحت فرقة الإنقاذ البحري الإسباني في إغاثة ثلاثة مهاجرين سوريين كانوا عالقين بمياه الجزر الجعفرية الخاضعة للسيطرة الإسبانية، بعدما كانوا ينوون الوصول إلى السواحل الأندلسية على متن قارب مطاطي.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية أن الموقوفين يتمتعون بصحة جيدة، وأن الكتيبة العسكرية للقيادة العامة للأمن بمليلية المحتلة أرسلت سفينة للإنقاذ، بناء على إشعار يفيد بمحاصرة أمواج البحر ثلاثة مرشحين للهجرة السرية.

وذكرت المصادر ذاتها أن الناجين كانوا معرضين لخطر حقيقي بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنه تم نقلهم، صباح اليوم، على متن السفينة البحرية “سالبامار ألكور” نحو ميناء مليلية، لإخضاعهم للاستنطاق بغية معرفة أسباب ودوافع قيامهم بهذه الرحلة.

يشار إلى أن رحلات الهجرة غير القانونية نحو إسبانيا عرفت تراجعا ملحوظا خلال الأشهر الأخيرة بفضل المراقبة المشددة للسلطات الأمنية المغربية، لاسيما بعدما أبدى الاتحاد الأوروبي رغبته في دعم جهود المغرب في مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال تقديم تمويلات مادية ولوجيستية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إنقاذ مهاجرين سوريين عالقين بالجزر الجعفرية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب