ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تخييم أبناء المتقاعدين وقدماء العسكريين في أكادير

المصدر:  | 16 أغسطس 2019 | الأولى, جهات |

انطلقت الجمعة بمركز الاصطياف التابع للقوات المسلحة الملكية منطقة الجنوب في مدينة أكادير، المرحلة الثالثة للتخييم لبنات وبنات العسكريين التابعين للقوات المسلحة الملكية وبنات وأبناء المتقاعدين وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

مخيم القوات المسلحة الملكية لصيف 2019، الذي اُختير له شعار “المغرب الموحد في عمقه الإفريقي”، يستفيد منه ما يزيد عن 120 من أطفال العسكريين، من مختلف الرتب، البالغة أعمارهم ما بين 10 و12 سنة، والذين قدموا من مختلف مناطق المغرب.

ووفرت المديرية العامة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية كل الوسائل اللوجستيكية؛ ضمنها طائرة عسكرية وحافلات، من أجل ضمان وصول المستهدفين بهذه المرحلة من التخييم إلى مركز الاصطياف، إلى جانب الموارد البشرية الكافية، منهم مرافقون ومؤطرون ومنشطون.

وأخضع المشاركون في هذا المخيم لفحوصات طبية متعددة، أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص، مباشرة بعد حلولهم بمركز الاصطياف. كما جرى إعداد المركز وفضاءاته من أجل استقبال المستفيدين، سواء في جانب التغذية أو الإيواء أو فضاءات الترفيه والرياضة.

وتمتد المرحلة الثالثة للتخييم، صيف 2019، إلى غاية يوم الـ30 من شهر غشت الجاري، والتي سبقتها مراحل أخرى بكل من الجديدة وإفران وشاطئ الريفيين، استفاد منها، على مراحل، بنات وأبناء أفراد القوات المسلحة الملكية، سواء المزاولون لمهامهم أو المتقاعدون أو قدماء العسكريين والمحاربين.

وسطرت المديرية العامة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية لهذه المرحلة برنامجا مكثفا، يشمل أنشطة داخل المركز؛ كالسباحة والمسرح وسهرات فنية ومنافسات ثقافية ورياضية كركوب الخيل، إلى جانب أنشطة أخرى سيتم تنزيلها خارج المركز، ضمنها زيارات إلى شواطئ بأكادير وبعض المعالم التاريخية كقصبة أكادير أوفلا وسوق الأحد، وفضاءات أخرى، كحديقة الطيور، فضلا عن ورشات تحسيسية وتوعوية في مجال الصحة والسلامة الطرقية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تخييم أبناء المتقاعدين وقدماء العسكريين في أكادير”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب