ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تلويث شاطئ أكادير يُثير استنكار نشطاء بيئيين

المصدر:  | 15 أغسطس 2019 | الأولى, تكنولوجيا |

قالت جمعية “بيزاج” النشيطة في مجال حماية البيئة بأكادير الكبير إن مياها عادمة قد تسرّبت من وادي “تناوت” في اتجاه البحر، “مخلفة مشهدا مريعا، مصحوبا بروائح قذرة ونتنة”، وذلك في ثاني أيام عيد الأضحى.

وقال رشيد فاسح، رئيس جمعية “بيزاج”، في تصريح لهسبريس: “لم يجف بعد حبر محضر المعاينة الذي قامت به اللجنة المختلطة لعدة مصالح بأكادير بخصوص تلويث الزيوت العادمة لمياه الشاطئ، حتى عاودت اللجنة الاجتماع من جديد لتحرير محضر آخر، حيث طفت على السطح هذه المرة كارثة أخرى قادمة من البر باتجاه الشاطئ”.

وأضاف المتحدّث أن بحر أكادير “أصبح يخضع لضغط رهيب نتيجة توالي هذه المصائب التي تهدم كل عمل يروم حماية الشاطئ”، موردا: “نستنكر كجمعية بيئية هذا الاعتداء غير المقبول على شاطئ أكادير، ونعتبرها أسبابا مباشرة لعدم حصوله على اللواء الأزرق”.

وطالب الناشط البيئي ذاته بـ”معرفة مصدر هذه المياه العادمة والكارثة الجديدة التي تجتاح الشاطئ، واتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة، خصوصا بعد علمنا بحضور لجنة مختلطة تضم العديد من المصالح المعنية بحماية البيئة وتحرير محضر معاينة ميدانية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تلويث شاطئ أكادير يُثير استنكار نشطاء بيئيين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب