ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

آلاف المسلمين في فنلندا يؤدون صلاة عيد الأضحى

المصدر:  | 11 أغسطس 2019 | عالم |

أقيمت، صباح اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك في عدة مدن فنلندية؛ من بينها العاصمة الفنلندية هلسنكي، حيث احتشد آلاف المسلمين في المساجد والمصليات لتأدية صلاة العيد مع بزوغ فجر أول أيامه.

واحتشد المئات من أعضاء الجاليات العربية والإسلامية وأعضاء السفارات العربية في مصلى هاكانيمي بهلسنكي لأداء صلاة العيد، حيث فتح المصلى أبوابه للمصلين منذ الصباح الباكر، احتفالا بهذه المناسبة العطرة.

وتركزت خطبة العيد على الدعوة إلى نشر المحبة والسلام، والتمسك بالفضائل، وصلة الرحم، والقيم الصالحة التي يدعو إليها الإسلام، واستغلال الأيام المباركة في طاعة الله ورسوله، مع توضيح أسباب تشريع الأعياد في الدين الإسلامي.

وتتشابه احتفالات عيد الفطر بالنسبة إلى المسلمين في فنلندا مع المسلمين في شتى أنحاء العالم، خاصة في المناطق التي توجد فيها تجمعات كبيرة للمسلمين؛ مثل منطقة هلسنكي، ومنطقة إسبو وفانتا، وكذلك حي باسيلا في هلسنكي، أو مسجد الرابطة في وسط المدينة والذي يعد أقدم مساجد العاصمة.

وتتمثل طقوس المسلمين في فنلندا، خلال العيد، في الذهاب لأداء صلاة العيد، وتناول الطعام، مع تبادل الزيارات والهدايا مع الأقارب والأصدقاء.

يذكر أن الإحصاءات الرسمية تسجل أن العدد الإجمالي للمسلمين في فنلندا يبلغ من 60 ألف شخص.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “آلاف المسلمين في فنلندا يؤدون صلاة عيد الأضحى”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب