ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مبادرة تستهدف فئات هشة بإمجاض في سيدي إفني

المصدر:  | 11 أغسطس 2019 | الأولى, جهات |

استفاد 511 شخصا يتحدرون من جماعات سبت النابور وتيغيرت وبوطروش وإبضر وأنفك بإقليم سيدي إفني، السبت، من مساعدات مالية قدرها 400 درهم للفرد، أشرفت على توزيعها جمعية “شباب إمجاض تيزلمي” في إطار مبادرة “فرحة العيد للجميع دورة 2019″.

وأعطت هذه البادرة الإنسانية الأولوية في الاستفادة للفئات الاجتماعية المتمثلة في “اليتامى أقل من 17 سنة، مع مراعاة ظروفهم الاجتماعية، واليتامى المتابعين دراستهم بغض النظر عن سنهم، والأطفال المتخلى عنهم، وأبناء المطلقات، وذوي الاحتياجات الخاصة المنتمين إلى أسر هشة، والأرامل المسنات اللواتي لا يتوفرن على معيل، والمسنين حسب وضعيتهم الاجتماعية”.

وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، قال مصطفى أشلحي، رئيس جمعية “شباب إمجاض تيزلمي”، إن “جمعية شباب إمجاض تيزلمي الكائن مقرها بمدينة برشيد، والمكونة من شباب جماعات منطقة إمجاض سيدي إفني المشتغل بالدار البيضاء والرباط والمدن المجاورة لها، تروم من خلال هذه المبادرة الخيرية إدخال الفرحة على الفئات الهشة بمناسبة عيد الأضحى، وزرع قيم التآخي والتعاون بين ساكنة المنطقة”.

وأضاف الفاعل الجمعوي ذاته أن “الجمعية قبل مباشرتها جمع التبرعات من المحسنين وأبناء إمجاض داخل وخارج أرض الوطن، باعتبارهم المساهمين الرئيسين في العملية، قامت بالحصول على رخصة من طرف الأمانة العامة للحكومة مدتها 18 يوما حتى تكون جميع الإجراءات المتعلقة بها قانونية، وقد تمكنت خلال هذه المدة من جمع ما يزيد عن 20 مليون سنتيم”.

وأوضح أشلحي أن هذه المبادرة هي الخامسة من نوعها التي يقوم بها شباب إمجاض، مشيرا إلى تسجيل ارتفاع في عدد المستفيدين في كل دورة، خصوصا في صفوف اليتامى باعتبارهم الفئة المستهدفة بهذا الدعم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مبادرة تستهدف فئات هشة بإمجاض في سيدي إفني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب