ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الشّبيبة الاتحاديّة بتطوان تحذر من تنامي الانتحار

المصدر:  | 9 أغسطس 2019 | الأولى, مجتمع |

استنكر المكتب الإقليميّ للشّبيبة الاتّحاديّة بتطوان، في بيان له، الصّمت المطلق للسّلطات، المحلّيّة والمنتخبة، تجاه ظاهرة الانتحار، الّتي أرخت بظلالها على السّاحة الاجتماعيّة بالإقليم، واصفا إيّاها بالمقلقة.

الهيئة سالفة الذّكر اعتبرت، في بيان لها توصّلت هسبريس بنسخة منه، أنّ “الوضع الاقتصاديّ الهشّ، والرّكود الاقتصاديّ بالمدينة، والّذي ساهم فيه بشكل كبير التّدبير الفاشل لجماعة تطوان، أدّى إلى تزايد حدّة هذه الظّاهرة”.

الهيئة ذاتها أكّدت في بيانها أنّ ارتفاع وتيرة حالات الانتحار بالإقليم “يسائل كلّ المسؤولين، كلّا من موقعه، على ضرورة إخضاع العمليّة للبحث والتّدقيق”، معتبرة أنّ المسؤوليّة الأخلاقيّة “تقتضي عدم التّغاضي عنها”.

ودعت الشّبيبة الاتّحاديّة بتطوان المسؤولين الحكوميّين إلى ضرورة “إيجاد مخطّط عاجل لإنقاذ المدينة من السّكتة القلبيّة، عبر خلق بدائل اقتصاديّة للتّخفيف من حدّة المشاكل الاجتماعيّة”، مشيرة إلى أنّ استفحال الظّاهرة “يبرهن بالملموس حالة الاحتقان الاجتماعيّ الّتي تشهدها المنطقة أمام انسداد الآفاق، وضعف البنيات الاقتصاديّة، والارتفاع المهول للبطالة، والرّكود الاقتصاديّ الشّامل”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الشّبيبة الاتحاديّة بتطوان تحذر من تنامي الانتحار”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب