ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أرباب المقاهي والمطاعم يهدّدون بالإغلاق في تطوان

المصدر:  | 6 أغسطس 2019 | الأولى, جهات |

هدّد الفرع الإقليميّ لـ”الجمعيّة الوطنيّة لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب” بتطوان، في بيان له، بخوض جميع الأشكال الاحتجاجيّة الّتي يضمنها القانون، بما فيها مراسلة الدّيوان الملكيّ ورئيس الحكومة وجميع الوزارات، والتّصعيد بإغلاق كليّ للمحلّات لمدّة أربع وعشرين ساعة، في حالة امتناع رئيس جماعة تطوان عن حلّ مشاكل المهنيّين، وفتح حوار في موضوع المراجعة الضّريبيّة الّتي فرضت على عدد من المحلّات.

واستغرب أرباب المقاهي والمطاعم بتطوان، في بيانهم، الّذي توصّلت هسبريس بنسخة منه، ما وصفوه بالظّلم المتزايد الّذي أصبح يعانيه هذا القطاع، سواء من لدن الجماعات التّرابيّة أو الدّولة، رغم كونه من القطاعات المهمّة “من حيث المساهمة في خزينة الدّولة، وخزينة الجماعات التّرابيّة، ومن حيث تشغيل اليد العاملة، والمساهمة في الاقتصاد المحليّ والوطنيّ، وتطوير السّياحة الوطنيّة”، حسب نصّ البيان.

واعتبر البيان ذاته أنّ إثقال كاهل أرباب المقاهي والمطاعم بالزّيادات الضّريبيّة المتتالية، رغم كون القطاع نوع من التّجارة الّتي تتعرّض للرّبح والخسارة، وفق مسألة العرض والطّلب على مدار السّنة، صار يهدّد مشاريعهم بالإغلاق، مما ينعكس سلبا على اليد العاملة المهمّة المشغّلة بهذا القطاع، كما جعل الاستثمار فيه “من المغامرات الكبرى غير محمودة العواقب” يضيف البيان، الّذي وصف هذه السّياسة بـ”الجبانة وغير العادلة”.

هذا، وتعذّر ربط الاتّصال برئيس جماعة تطوان لأخذ وجهة نظره في مضمون البيان الاستنكاريّ، الّذي وجّهه إليه الفرع الإقليميّ لـ”الجمعيّة الوطنيّة لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب”، حيث لم يرد على رسالة وردته في الموضوع.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أرباب المقاهي والمطاعم يهدّدون بالإغلاق في تطوان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب