ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

دار الولادة تعزز العرض الصحي بجماعة أنفك

المصدر:  | 23 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

بالجماعة القروية أنفك بإقليم سيدي إفني، تم تدشين دار للولادة، اليوم الثلاثاء، بغلاف مالي إجمالي بلغ 844694 درهما.

وتأتي هذه المنشأة الصحية التي أشرف على إعطاء انطلاقتها عامل إقليم سيدي إفني، بمعية الوفد الرسمي المرافق له، في إطار اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الترابية أنفك والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسيدي إفني.

ويهدف هذا المشروع، حسب ورقته التقنية، إلى تعزيز العرض الصحي بإقليم سيدي إفني والرفع من مؤشرات صحة الأم والطفل بجماعة أنفك والدواوير المجاورة، وتقريب وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للنساء الحوامل أثناء الحمل وخلال الولادة وبعدها.

وتضم بناية دارة الولادة أنفك، المنجزة على مساحة 533 مترا مربعا، قاعة مخصصة للاستقبال، وقاعتين للعلاج وإجراء الفحوصات، وجناحا للتوليد والمواليد الجدد وتتبع حالات ما بعد الولادة، إضافة إلى قاعة لتخزين الأدوية ومرافق أخرى.

المختار زابيلا، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بسيدي إفني، قال في تصريح لهسبريس إن “تدشين دار الولادة بجماعة انفك يأتي في إطار الاحتفال بعيد العرش المجيد، وتنزيلا لمخطط وزارة الصحة بضرورة الاهتمام بصحة الأم والطفل، ومواكبة لصحة النساء الحوامل والاهتمام بهن، وتنفيذا لالتزاماتنا مع الجماعات الترابية، وكذلك لتقريب الخدمات الصحية من ساكنة العالم القروي”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “دار الولادة تعزز العرض الصحي بجماعة أنفك”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب