ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نفاذ الوقود يدفع طائرة حربية ليبيّة إلى الهبوط بتونس

المصدر:  | 22 يوليو 2019 | عالم |

هبطت طائرة حربية تتبع قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي)، التي تقاتل الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس، اضطراريا في تونس، اليوم الاثنين، واعتقل قائدها حسب ما قالت الحكومة المنافسة في شرق ليبيا.

وقالت الحكومة، في بيان، إنها بدأت مفاوضات مع السلطات التونسية لتأمين إطلاق سراح الطيار. وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء أن الطائرة هبطت على طريق في بلدة بني خداش، بمحافظة مدنين في جنوب تونس، وأوردت وزارة الدفاع التونسية أن الطيار أبلغ السلطات بأنه اضطر للهبوط بسبب عطب في الطائرة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: “تم الانتباه إلى اختراق طائرة ليبية للمجال الجوي التونسي بمنطقة بني غزال، جنوب مدنين، وقد تم في الحين تفعيل منظومة الأهبة العملياتية لاعتراضها والتعرف عليها، غير أن هذه الطائرة اضطرت للهبوط بمنطقة الجرف الأحمر بمدنين قبل الوصول إليها”.

وذكر شهود أن الطائرة، وهي من طراز “إل ـ 39″، هبطت على طريق وأحاطت بها مركبات مدنية توقفت لرؤية ما حدث. بينما أفاد وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، في تصريح بالبرلمان، بأن “الطائرة العسكرية الليبية نزلت في مدنين بعد نفاذ الوقود”، موضحا أنه “كان من الصعب رصدها بالردارات المتوفرة للجيش التونسي بسبب تحليقها على علو منخفض”.

وأضاف المسؤول أن “المركبة كانت تقل، حسب المعطيات الأولية، شخصا واحدا برتبة عقيد تابع لحكومة الوفاق الوطني”، مشيرا إلى أن “الطيار يخضع حاليا للتحقيق مع تأمين الطائرة من قبل قوات الجيش”.

ورجح وزير الدفاع التونسي “إمكانية فرار قائد الطائرة من ليبيا خوفا من استهدافه”، مؤكدا أنه “لا نية للطيار لإيذاء تونس أو الاعتداء على أمنها”، مشددا في الوقت ذاته على “ضرورة مزيد من الحماية للحدود التونسية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نفاذ الوقود يدفع طائرة حربية ليبيّة إلى الهبوط بتونس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب