ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

عبد الأحد الفاسي الفهري‬

المصدر:  | 22 يوليو 2019 | غير مصنف |

“باك صحابي” هو عنوان فضيحة وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، التي تورط المشرف عليها من جديد في تعيين عضو ديوانه، وأحد قياديي الشبيبة التي تنتمي إلى حزبه، على رأس أحد الأقسام بالوزارة.

عبد الأحد الفاسي الفهري، الذي فشلَ في تدبير قطاعٍ حيوي يتعلّق بضمان السّكن اللائق للمغاربة ومحاربة دور الصّفيح التي مازالتْ تعشّش في مدن المملكة، وهو المعطى الذي جرّ عليه غضب جهات عليا، وعد عضو ديوانه، الذي سبق له أن اشتغل رئيسا لديوان وزير الشغل والإدماج المهني في الحكومة السابقة، بتعيينه رئيسا لقسم التواصل ونظم الإعلام، وهذا ما كان، ليحصلَ المقرّب من الوزير على وظيفة في زمنٍ تتغنى فيه الحكومة بمحاربة الزبونية و”باك صاحبي”.

ولأنّ نوائبهم تترا، أوّلها لعنة زواج بإكراه معَ من يقف على النّقيض إيديولوجيا، وثانيها تيه في حكومة، وثالثة الأثافي ملء فراغ وقطع غيار بعيد رجة ملكية أسقطت “زعيم حزب علي يعتة” جراء اختلالات شكلت مناط احتجاجات “الريف”، تأتي السقط الأخلاقية لوزير يدّعي الانتماء إلى حزب “ديمقراطي” لتكرّس تفوّق آخر الشيوعيين المغاربة في تمكين ذوي القربى من المناصب.

ويأتي هذا التعيين في وقت سبق أن طالبت الجامعة الوطنية للسكنى وسياسة المدينة، والنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، بضرورة “التدخل العاجل من أجل ضمان نزاهة مباريات التعيين في المناصب العليا؛ لأن هناك من يعبث بالمساطر المنظمة لها، ويدفع في اتجاه إنتاج ظروف التعيين لما قبل 2011″.

وفي انتظار أن يتراجع السّيد الوزير عن نتائج المباراة ويلغيها بصفة رسمية، وأن يعمل بمبدأ مسؤوليته السّياسية في ضمان سكن لائق للمغاربة، ينزل هذا “المناضل الشيوعي” مجددا إلى درك النازلين في بورصة هسبريس.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عبد الأحد الفاسي الفهري‬”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب