ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

كيف تتجنب تتبع رسائل البريد الإلكتروني؟

المصدر:  | 22 يوليو 2019 | فن و ثقافة |

يمكن للشركات أو الجهات المعلنة التعرف عما إذا كان المستخدم قد فتح رسالة البريد الإلكتروني أم لا من خلال ما يعرف باسم “بيكسل التتبع”.

وتعتبر هذه الوظيفة مستقلة تماما عما إذا كان قد تم تفعيل وظيفة تأكيد القراءة أم لا، ومن الناحية التقنية يعتبر البيكسل أصغر ملفات الجرافيك، والتي تكاد تكون غير مرئية.

وهناك العديد من الشركات، التي توفر خدمة تتبع البريد الإلكتروني عن طريق وظيفة بيكسل التتبع لأي شخص. وإذا رغب المستخدم في حماية نفسه، فإنه يتعين عليه تعطيل التنزيل التلقائي للصور في رسائل البريد الإلكتروني، إلا أن الكثير من خدمات بريد الويب لا توفر هذا الإعداد.

ولكن قد تقوم شركة البريد الإلكتروني بحظر تنزيل الجرافيك والصور بشكل افتراضي أو أنها تقوم بفلترة بيكسل التتبع على وجه التحديد. وتتوفر للمستخدم إمكانيات ضبط مجانية، مثل حظر التنزيل التلقائي للصور، في معظم تطبيقات البريد الإلكتروني المخصصة للأجهزة الجوالة والحواسيب مثل برنامج Thunderbird أو Outlook.

وإذا كانت الصور ظاهرة في رسالة البريد الإلكتروني على الرغم من حظر التنزيل التلقائي للصور، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن وضع الحظر المضبوط غير فعال؛ حيث يمكن تضمين الجرافيك والصور في رسائل البريد الإلكتروني، ومع ذلك لا يجب الخوف من بيكسل التتبع في هذا السياق؛ نظرا لأنه يجب إعادة تنزيله من سيرفر الشركة المقدمة لخدمة التتبع.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كيف تتجنب تتبع رسائل البريد الإلكتروني؟”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب