ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الملاكمة المغربية تتألق في أمسية دولية بحلبة لبريجة

المصدر:  | 22 يوليو 2019 | الأولى, رياضة |

هيمن الملاكمون المغاربة على أطوار المنافسة التي جمعتهم، السبت، بملاكمين جورجيين، في إطار أمسية دولية للملاكمة نظمت بحلبة لبريجة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة.

في هذه الأمسية، التي نظمتها المجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، تمكن الملاكم المغربي أشرف خروبي، بمعية رفيقيه في “فريق خالد رحيلو” عثمان فرعون وعز الدين تمسماني، من التفوق على ملاكمين محترفين من جورجيا هم على التوالي نيكا كوكاشفيلي وكوتنانيد غورامي وإيراكلي زوبياشفيلي.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس المجموعة خالد رحيلو، في تصريح صحفي، أن هذا النوع من الأمسيات يمكن الأندية الوطنية من النهوض بهذا التخصص الرياضي على المستويين المحلي والوطني، وأيضا تشجيع الملاكمين الشباب ومنحهم فرصة اكتساب الخبرة وخوض تجربة البحث عن الفوز أمام جمهورهم.

وأضاف أنه “من خلال برمجة نزالات عالية المستوى، ضد ملاكمين يتمتعون بصيت عالمي، فإننا نساهم بشكل كبير في إشعاع المنطقة التي تحتضن هذه التظاهرات الرياضية”، معتبرا أن مثل هذه اللقاءات تعتبر فرصة للمنخرطين والجمهور لمعاينة أبطالهم المرموقين، واكتشاف المزايا التكتيكية والتقنية لهذه الرياضة النبيلة.

وإذا كان الملاكم أشرف خروبي قد سيطر على منافسه الجورجي في لقاء الافتتاح، وأعلن فائزا بالإجماع من قبل الحكام الثلاثة، فإن عز الدين التمسماني خطف الأضواء وكان نجم الأمسية بعد انتصاره بالضربة القاضية في الجولة الثانية على منافسه إيراكلي زوبيشفيلي، في مقابلة كان يفترض أن تجري في أربع جولات.

وعن هذه المقابلة، صرح التمسماني للوكالة أن هذه النتيجة ستتيح له الارتقاء في التصنيف العربي والإفريقي، متوقعا أن هذه المشاركة ستفتح له الباب أمام مشاركات أخرى في عالم الملاكمة الاحترافية.

وحرص، بهذه المناسبة، على التعبير عن شكره للمجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية للجهود التي تبذلها من أجل النهوض بهذه الرياضة، مشيرا إلى أن هذا النوع من المنافسات يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للملاكمين المغاربة، ومعربا عن افتخاره بالانتصار الذي حققه والذي أسعد به الجمهور الجديدي.

وفي تصريح مماثل، أبرز أشرف خروبي، الفائز بالنزال الأول أمام نيكا كوكاشفيلي أنه “سعيد بهذا الفوز الثمين”، مؤكدا أنه استعد “بشكل جيد بمركز أزمور ونجحت في أن أقدم مباراة جيدة، رغم إصابتي في اليد اليمنى خلال الجولة الثانية، وهو ما سيمكنني من تحسين تصنيفي على المستويين العربي والإفريقي”.

وعرفت هذه الأمسية الرياضية مشاركة عشرة ملاكمين آخرين من مراكش وفاس وآسفي خاضوا باقي النزالات المبرمجة في هذه التظاهرة، حيث انتصر هشام ركيبي (67 كلغ) على منافسه عز الدين ميهي، ومالي جلال (67 كلغ) على سعد لمتوني، ومحمد جولاب (72 كلغ) على فيصل الصويري، ومحمد غيتي (58 كلغ) على ياسين غومراني ( بالضربة القاضية)، وخالد لفيادي (60 كلغ) على حمزة اضريفي.

وتميزت هذه الأمسية، التي أدارها ثلاثة حكام مغاربة هم علي حباشي ونور الدين فنيدي وحسن زوبيد، بحضور عامل إقليم الجديدة ومنتخبين وعدة شخصيات.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم الأمسية بتنسيق مع الجمعية الإقليمية لتنمية الرياضة بعمالة الجديدة، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، في إطار البرنامج السنوي للمجموعة الوطنية للملاكمة الاحترافية، بعد تظاهرات مماثلة في عدة مدن مغربية أخرى.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الملاكمة المغربية تتألق في أمسية دولية بحلبة لبريجة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب