ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نظام جامعة ألعاب القوى يُنهي جدل طعن الكروج في ترشح أحيزون

المصدر:  | 21 يوليو 2019 | الأولى, رياضة |

قالت مصادر مسؤولة إن وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية، تحفظتا على الطعن الذي تقدم به هشام الكروج، عبر محاميه، حول قانونية الترشيح الذي سيتقدم به عبد السلام أحيزون، الرئيس الحالي لجامعة ألعاب القوى، والذي يتجه إلى ولاية جديدة على رأس المكتب المديري، خلال الجمع العام الانتخابي المقرر يوم غد الإثنين بالرباط.

وجاء تحفظ الوزارة واللجنة على اعتبارهما جهتين غير مختصتين في البت في مثل هذه الطعون، التي يجب توجيهها إلى المحاكم المختصة، من جهة، وعلى اعتبار أن الترشيح الذي تقدم به عبد السلام أحيزون جاء وفق النظام الأساسي للجامعة المصادق عليه في أكتوبر 2013.

المصدر أكد أن الوزارة شددت على أن الترشيح يكون وفق الأنظمة الأساسية للجامعات، وليس وفق قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، على اعتبار أن الولايتين السابقتين لأحيزون كانتا وفق النظام الأساسي الذي يدخل في القانون السابق 06-87.

كما أوضحت الوزارة أن أحيزون أنهى ولايته الأولى وفق القانون الجديد 30-09، مع التذكير بأن مبدأ لا رجعية القوانين هو مبدأ ينص عليه الفصل السادس من دستور المملكة.

واعتبرت مصادر هسبريس أن وضع هشام الكروج لترشيحه لرئاسة جامعة ألعاب القوى يلقى معارضة قوية من أغلب الأندية الممثلة وغير الممثلة في الجمع العام المقبل، نظرا لتنافيه مع المقتضيات القانونية التي لا تجيز لموظفي وزارة الشباب والرياضة الترشح لرئاسة الجامعات الرياضية الوطنية، وهي الحالة التي تنطبق على الكروج، الذي يتبع وظيفيا للوزارة الوصية.

ويؤكد قانون 30-09 أن موظفي الوزارة يعينهم الوزير في المكاتب المديرية للعصب (الفصل 35) والجامعات (الفصل 27) بصفة استشارية، ما لا يمكن معه أن تكون لديهم أهلية الانتخاب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نظام جامعة ألعاب القوى يُنهي جدل طعن الكروج في ترشح أحيزون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب