ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

القضاء يؤجل البت في ملف فرنسي ضحية موثقة

المصدر:  | 21 يوليو 2019 | الأولى, حوادث |

حدّدت محكمة الاستئناف بمراكش يوم 20 من شهر شتنبر المقبل تاريخا لمناقشة ملف متعلق بالموثقة “إ. ح”، من هيئة مراكش، التي أدينت من أجل الاستحواذ على ودائع الزبناء بخمس سنوات سجنا نافذة ابتدائيا، قلصها حكم استئنافي إلى مدة سنتين ونصف السنة من الحبس النافذ قضتها الموثقة المعنية بسجن لوداية.

وعلّلت هيئة قضاء الحكم المشرفة على البت في هذا الملف، الذي عمّر كثيرا بردهات المحكمة، التأخير بسبب عدم انتهاء الخبير من إنجاز الخبرة التي كلف بها، بعدما تعذر على الأخير التوصل بالوثائق المالية الضرورية لأشخاص آخرين ضحايا هذه الموثقة، قصد تحديد المبالغ المستحقة ونوع الأضرار التي لحقتهم.

وتعود تفاصل هذه القضية إلى شكاية وضعها الفرنسي فيليب كوادراس، بعدما وكّل الموثقة سالفة الذكر لتشرف على عملية شراء رياض وشقتين لفائدته، وسلّمها مبلغا ماليا يقدر بمليوني درهم و600 ألف سنتيم.

ويطالب دفاع المشتكي الفرنسي بتعويض موكله عن المبلغ المالي وكل الأضرار المترتبة عن خيانة الأمانة، طيلة هذه السنوات التي قطعها هذا الملف بمحاكم مراكش ومحكمة النقض؛ لأن موكله كان يود الاستثمار في القطاع السياحي، وتوفير مناصب شغل للمغاربة، والمساهمة في التنمية المحلية.

وشرعت محكمة الاستئناف بمراكش، من جديد، في البت في هذه القضية بعدما قررت محكمة النقض إرجاع الملف إليها، وإصدار توجيهاتها بإدخال صندوق الموثقين ووكالة للتأمين، من أجل تعويض الفرنسي فيليب كوادراس، أحد ضحايا الموثقة المغربية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “القضاء يؤجل البت في ملف فرنسي ضحية موثقة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب