ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الداخلية تحاور محطات الوقود حول أملاك الجماعات

المصدر:  | 19 يوليو 2019 | إقتصاد |

عقدت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب لقاء مع مصالح وزارة الداخلية ممثلة في مديرية المالية المحلية، لمناقشة قضية الإتاوة المفروضة على شغل الأملاك الجماعية العامة مؤقتا لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية.

وتطالب الجامعة سالفة الذكر السلطات المختصة بإعفائهم من الرسوم والإتاوات المرتفعة، التي تفرض عليهم جراء استغلال الأملاك الجماعية.

وحسب تصريح صحافي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن مدير مديرية المالية المحلية طلب من أرباب محطات الوقود بالمغرب التقدم بوضع مقترحات لدراستها وأخذها بعين الاعتبار في التعديلات المقبلة على القانون 30.89 المتعلق بالجبايات المحلية.

وأكد جمال ازريكم، رئيس الجامعة، أن الوزارة تستعد للانتقال من حساب الإتاوات بالاستناد للقيمة الإيجارية كمرجع إلى احتساب قيمة العقار، كما دعت أرباب المحطات عبر الهيئات التنظيمية الخاصة بهم إلى وضع مقترحاتهم لأخذها بعين الاعتبار في التعديلات المرتقبة.

ويندرج هذا اللقاء، حسب الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، في إطار معركة نضالية تخوضها من أجل استثناء أرباب المحطات من الإتاوات المفروضة عليهم لشغلهم الأملاك الجماعية العامة مؤقتا لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الداخلية تحاور محطات الوقود حول أملاك الجماعات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب