ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سائقو الطاكسيات يعودون إلى الاحتجاج بالبيضاء

المصدر:  | 19 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

عاد سائقو سيارات الأجرة بالدار البيضاء إلى الاحتجاج مجددا على السلطات الولائية، متهمين إياها بتغييب الحوار لمناقشة المشاكل العالقة وإيجاد الحلول المناسبة لها، مبدين تضررهم بشكل كبير، خصوصا مع تنامي ظاهرة النقل السري.

وبالرغم من محاولات “منعهم” من قبل السلطات من الوصول إلى مقر جماعة الدار البيضاء وولاية جهة الدار البيضاء سطات، اليوم الخميس، إلا أن السائقين نفذوا شكلهم الاحتجاجي، ونددوا من خلاله بما يتعرضون إليه من تهميش.

ورفض السائقون الطريقة التي تتعامل بها السلطات تجاههم، حيث ترفض محاورتهم وفتح نقاش معهم حول ملفهم المطلبي، مشددين على أنهم سيصعدون من احتجاجهم في حالة استمرار الجهات المختصة في رفض التفاعل الايجابي مع رسائلهم ومطالبهم.

وطالب السائقون المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة الولايةَ بـ”الجلوس إلى طاولة الحوار”، ونددوا بالتجاهل الذي يتعرضون له، موردين أن دعواتهم لعقد لقاء لإيجاد الحلول لمختلف القضايا والمشاكل العالقة لم تجد آذانا صاغية.

وقالت النقابة المذكورة إن ما تجاهل السلطات المعنية لمطالبهم يؤكد أنها “متمسكة بنهجها الأحادي في التعاطي مع الاختلالات والأعطاب التي يعاني منها القطاع”.

واستغربت النقابة عدم تصدي السلطات لظاهرة النقل السري في العاصمة الاقتصادية، موردة أن “ما زاد الوضع المهني احتقانا هو العجز البيّن للسلطات في التصدي لظاهرة النقل غير الشرعي وغير القانوني”.

وكان صديق بوجعيرة، الكاتب العام الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء، قال في تصريح لهسبريس إن السائقين يعانون مع النقل السري “الذي لم يعد سريا، على اعتبار أنه يمارس نشاطه بكل حرية أمام أعين السلطات، وهذا خلق منافسة شرسة غير متكافئة، وكان أثره كارثيا على القطاع وأوضاع المهنيين، في الوقت الذي نجد أن السلطات تكون متشددة في المراقبة على المهنيين”.

وعبرت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء عن قلقها من الوضعية التي يعرفها قطاع النقل بالعاصمة الاقتصادية، منددة في الوقت نفسه بـ”الأسلوب المتعالي وغير المبالي لمختلف السلطات تجاه المهنيين ومطالبهم العادلة والمشروعة”، بحسب تعبيرها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سائقو الطاكسيات يعودون إلى الاحتجاج بالبيضاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب