ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

محكمة سلا تقضي بإعدام المدانين في جريمة “شمهروش” الإرهابية

المصدر:  | 18 يوليو 2019 | الأولى, حوادث |

قضت محكمة سلا المختصة في قضايا الإرهاب، اليوم الخميس، بالحكم بالإعدام في حق المتهمين الثلاثة الرئيسيين في تنفيذ “جريمة شمهروش” التي راح ضحيتها سائحتان إسكندنافيتان. ويتعلق الأمر بكل من عبد الصمد الجود، ويونس أوزايد ورشيد أفاطي.

كما حكمت المحكمة على عبد الرحمان خيالي بالسجن المؤبد، وفي حق عبد الكريم خميج ونزيه وبلغابد ونور الدين بـ30 سنة سجنا نافذا. كما وزعت المحكمة ذاتها 25 سنة سجنا نافذا لكل من عبد اللطيف دريوش وحميد آيت أحمد وشعباني وزغاري العاقل.

بينما نال سعيد توفيق، وديمان أمين، وفرياط عبد العزيز، والمتهم الأجنبي السويسري 20 سنة سجنا نافذا.

كما حكمت المحكمة على أيوب الشلاوي بالسجن 18 سنة سجنا نافذا؛ وبقية المتهمين عبد السلام الإدريسي، وشاقور، ورشيد الوالي والبشير الدريوش بـ15 سنة سجنا.

وخفضت العقوبات في حق محمد أوصالح إلى 12 سنة سجنا نافذا، وثمانية سنوات في حق نور الدين كهيبلي، مع غرامة مالية قدرها 10 ألاف درهم. أما المتهم سعيد خيالي فقضت المحكمة في حقه بالسجن 6 سنوات نافذة، ثم عبد الله الوافي بـ5 سنوات.

وقضت هيئة المحكمة لذوي الحقوق بمليوني درهم سيؤديها المتهمون الثلاثة الرئيسيون الذين نفذوا عملية ذبح السائحتين الإسكندنافيتين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “محكمة سلا تقضي بإعدام المدانين في جريمة “شمهروش” الإرهابية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب