ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أزمة البّام .. “تيار المستقبل” ينتقد عجز بنشماش

المصدر:  | 18 يوليو 2019 | الأولى, سياسة |

تواصل فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، تمردها ضد عبد الحكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، حيث تقود معارضة قوية ضد قراراته، عبر مقاطعة اجتماعات المكتب السياسي.

وفي الوقت الذي عقد بنشماش اجتماعا رفقة بعض أعضاء المكتب السياسي، فإن المنصوري قاطعت رفقة عدد من قيادات الحزب بالمكتب السياسي الذين يقودون “تيار المستقبل” الاجتماع المذكور، معربة عن رفضها استفراد الأمين العام بمجموعة من القرارات التي أصدرها بمعزل عن المكتب السياسي “والمتمثلة في إدعائه بطلان نتائج الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، وما تم عقبه من ضغط على رئاسة لجنة التحكيم والأخلاقيات ومن إلغاء أحادي الجانب لمخرجات اتفاق 5 يناير 2019″.

وحسب بلاغ وقعته المنصوري رفقة قيادات التيار، فإن هؤلاء يرفضون المشاركة في اجتماع المكتب السياسي للحزب “الذي يأتي في أجواء تتميز بسلوكيات غير مقبولة، تتعارض مع مبادئ الحزب ومع خطابه، ومع أبسط مقتضيات قانون الشغل، من خلال مسلسل تشريد بعض العاملين مع مؤسسة حزب الأصالة والمعاصرة بمنطق انتقامي يبتغي التضييق المادي عليهم وعلى أسرهم”.

ولفتت قيادات التيار إلى أن بنشماش “عاجز عن التعاطي مع الأزمة التنظيمية التي يعيشها الحزب، انطلاقا من موقع الأمانة العامة كمؤسسة جامعة وميسرة للشأن التنظيمي والسياسي عليها أن تتخذ القرارات بناء على إشراك مؤسسات الحزب وتحافظ على روح وحدته وتلتزم بالوقوف على نفس المسافة مع كل الحساسيات داخله” في إشارة إلى التقارب بين بنشماش والعربي المحرشي عضو المكتب السياسي.

وجدد قادة “تيار المستقبل” رفضهم لقرارات الأمين العام المتعلقة باللجنة التحضيرية وكذا بالأمين العام بالنيابة أحمد أخشيشن ورئيس المكتب الفيدرالي والأمناء العامين الجهويين، مشددين في السياق نفسه رفضهم منطق بنشماش في تدبير الاختلاف الداخلي باستعمال “أسلوب الرسائل المفتوحة من داخل الوطن وخارجه بأسلوب يحمل تهجمات لا أخلاقية على مناضلي الحزب وقيادييه ومؤسسيه، واستمرار شحن مناضلي الحزب بتجنيد العديد منهم في حرب كتائب إلكترونية لا معنى لها سوى الإجهاز على ما تبقى من رصيد اللحمة التنظيمية والعلاقات الإنسانية خلال العشر سنوات الماضية، ثم عبر السعي إلى إقحام القضاء ومحاولة توريطه في الشأن الداخلي الحزبي”.

وفي الوقت الذي يستمر فيه الأمين العام بنشماش في شن هجوم على معارضيه، فإن قادة “تيار المستقبل” يؤكدون تطلعهم إلى “عودة العقل والحكمة في تدبير أمور الحزب بشكل تسحب فيه كل القرارات الانفرادية ويلغي أثرها، ويفتح الباب أمام تصفية الأجواء واشتغال الجميع في إطار اللجنة التحضيرية المشكلة بروح الوحدة والحرص على مكانة الحزب وموقعه داخل الساحة السياسية بما يكفل طي صفحة الاختلاف عبر وضع أسس الديمقراطية الداخلية واحترام قوانين الحزب ومؤسساته بعيدا عن روح الاستفراد والاستقواء وتوزيع التهم عشوائيا على كل صاحب رأي مخالف”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أزمة البّام .. “تيار المستقبل” ينتقد عجز بنشماش”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب