ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

جامعة الكرة تختار 12 حكما لـ” VAR البطولة”

المصدر:  | 15 يوليو 2019 | الأولى, رياضة |

شرعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في التحضير لاعتماد تقنية حكم الفيديو في الملاعب الوطنية بداية من منافسات الموسم الكروي الجديد، حيث بدأت لجنة من الجامعة بمعية ممثلين عن الشركة الإسبانية المكلفة بالمشروع، قبل أيام، في زيارة ميدانية للعديد من الملاعب الوطنية، كما تم تحديد لائحة لمجموعة من الحكام المعنيين بالدورة التكوينية الأولى.

وأكد مصدر جامعي موثوق لـ”هسبورت” أن جهاز التحكيم التابع للجامعة الملكية المغربية للعبة وضع لائحة 12 حكما رئيسيا فقط للمشاركة في الدورة التكوينية الأولى في تقنية الـVAR، رغبة منه في تجويد التكوين وتسريع وتيرته لإنهاء تكوين الفوج الأول قبل الموعد المحدد لبداية منافسات الموسم الكروي الجديد.

وأوضح المصدر ذاته أن جهاز التحكيم داخل الجامعة سيشرع في تكوين الحكام المغاربة على هذه التقنية مباشرة بعد نهاية بطولة كأس إفريقيا للأمم، على أن تتم برمجة دورات تكوينية أخرى لباقي الحكام بعد بداية منافسات الدوري قصد توسيع قاعدة الحكام المؤهلين لقيادة المباريات بتقنية الـ”فار”.

ويتقدم الحكام الدوليون لائحة الفوج الأول، وهم كل من عادل زوراق وسمير الكزاز وهشام التيازي وجلال جيد وكريم صبري، إضافة إلى بعض الحكام الآخرين المتميزين في ساحة التحكيم المغربية خلال المواسم الأخيرة، فيما سبق لكل من رضوان جيد ونور الدين الجعفري الحصول على رخصة الـ”فار” من الاتحاد الدولي.

ويعتبر رضوان جيد الحكم المغربي الوحيد الذي سبق له أن قاد مباراة رسمية كحكم للفيديو، بعد أن كان بجانب الفرنسي بينوا في الطاقم المشرف على التقنية في مباراة نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم بمصر بين منتخبي تونس والسنغال.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جامعة الكرة تختار 12 حكما لـ” VAR البطولة””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب