ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

لقاءات تواجه تسممات العقارب والأفاعي بتزنيت

المصدر:  | 15 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

تواصل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتزنيت تنظيم سلسلة لقاءاتها التوعوية حول الوقاية من تسممات العقارب ولدغات الأفاعي، لفائدة ممثلي السلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين الجمعويين بمختلف الجماعات القروية التابعة للإقليم.

وإلى حدود اليوم الإثنين، بلغ عدد المستفيدين من هذه اللقاءات المندرجة ضمن البرنامج الوطني لمحاربة التسممات المرتبطة بلسعات العقارب ولدغات الأفاعي، أزيد من 50 مستفيدا موزعين على قيادات أولاد جرار، بونعمان، أربعاء رسموكة، وإثنين أكلو، في انتظار أن تشمل العملية دائرتي أنزي وتفراوت طيلة أيام الأسبوع الجاري.

وتتضمن هذه الحصص التوعوية جردا لطرق الوقاية من تسممات العقارب والأفاعي والإجراءات الأولية الواجب اتخاذها في حالة التعرض للإصابة بها، إضافة إلى وسائل تجنب مكافحة جميع الحشرات السامة.

وقال حسن الصبار، المسؤول عن برنامج محاربة التسممات المرتبطة بلسعات العقارب ولدغات الافاعي بمندوبية تزنيت، في تصريح لهسبريس، إن “هذه الحصص التحسيسية تأتي في أفق الاحتفاظ بصفر وفاة بتزنيت والعمل على تقليص حالات التسمم وكذا الوفيات المرتبطة بلسعات العقارب ولدغات الأفاعي بالإقليم، فضلا عن ترسيخ اليقظة الصحية لمواجهة الظاهرة على مستوى جماعات عمالة تزنيت بدعم وإشراك جميع الفاعلين والشركاء والمجتمع المدني”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “لقاءات تواجه تسممات العقارب والأفاعي بتزنيت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب