ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

عريضة إلكترونية ترفض مشروع قانون الإضراب

المصدر:  | 15 يوليو 2019 | الأولى, مجتمع |

أطلق نشطاء مغاربة على موقع العرائض العالمي “أفاز” عريضة إلكترونية ترفض مشروع القانون التنظيمي للإضراب، الذي تستعد حكومة العثماني لتمريره رغم معارضته من قبل بعض المركزيات النقابية.

وأكد النشطاء المغاربة أن هذا المشروع “يكبل الإضراب ويحول ممارسة هذا الحق إلى جريمة تنضاف إلى قائمة الحقوق التي تم تجريمها بتشريعات وقوانين تقيد الحريات النقابية وتتناقض حتى مع الاتفاقيات الدولية، وعلى رأسها اتفاقيات منظمة العمل الدولية المتعلقة بالحريات النقابية”.

وطالبت العريضة الإلكترونية الحكومة بالسحب الفوري لهذا المشروع، والمصادقة على الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالحريات النقابية، وعلى رأسها اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 87.

كما دعا المصدر ذاته الى إلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي “بدل تعزيز التشريع المغربي بقوانين تنسف أهم مظاهر ممارسة الحق النقابي المتمثلة في الإضراب”.

وناشد الواقفون وراء هذه المبادرة مختلف الفئات المعنية التوقيع على العريضة، و”المساهمة في تنظيم حملة شعبية واسعة ضد مشروع قانون الإضراب وضد كل أشكال التضييق على الحريات النقابية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عريضة إلكترونية ترفض مشروع قانون الإضراب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب