ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مكتب السكك ينظم ماراطون الأطفال “فيستيكار”

المصدر:  | 14 يوليو 2019 | إقتصاد |

جمع من الآباء والأبناء العاشقين لممارسة رياضة الجري، ضم ما يقرب المائتي شخص، احتشد أمام محطة القطار “الرباط –أكدال”، صباح اليوم الأحد، للمشاركة في ماراطون الأطفال “فيستيكار”، الذي ينظمه المكتب الوطني للسكك الحديدية بالعاصمة الرباط احتفالا بالمتاجر الجديدة ومراكز الخدمات في محطات الدار البيضاء المسافرين والرباط أكدال والقنيطرة وطنجة المدينة.


الماراطون الذي شاركت فيه شرائح من مختلف الأعمار، انطلق من أمام محطة القطار ومر عبر شارع فال ولد عمير، قبل أن يعود مجددا إلى خط النهاية بالمحطة ذاتها، وشهد تتويج العديد من الشبان واليافعين والأطفال بميداليات وجوائز تقديرية، تحفزهم على المضي في ممارسة الرياضة والتسوق في محلات المحطة السككية.


فاطمة الزهراء فلاحي، رئيسة قسم التسويق والشراكات بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، قالت إن “المكتب نظم حدث “فيستيكار” من أجل إتاحة الفرصة للناس لاكتشاف الفضاءات الترفيهية الجديدة الموجودة بالمحطات الجديدة للقطار فائق السرعة “البراق”، مشيرة إلى أن الاحتفالات تنطلق اليوم الأحد وتستمر إلى غاية 21 من الشهر الجاري، مشيرة إلى أن ماراطون الأطفال هو أول نشاط ينظم ضمن سلسلة “فعاليات”.



وأضافت فلاحي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “الماراطون شهد مشاركة حوالي 250 مشاركا، بينهم أطفال بمعية آبائهم، وتتراوح الأعمال بين 3 سنوات ومختلف الفئات السنية الأخرى”، مسجلة أن “اليوم الأول تم في أحسن الظروف وفي جو عائلي بهي، حيث الجميع سعد ومارس الرياضة”.


وتخلل نشاط المشاركين، الذين تفرقوا على بعض شوارع حي أكدال، احتفالات غنائية وموسيقية، فضلا عن أنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال الذين حصلوا جميعا على ميداليات تقديرية رسمت البسمة على وجوههم، فيما استمتع الآباء والأمهات من الحضور بنشاط صباحي مارسوا فيه الرياضة، حسب شهاداتهم.


وأوضح العديد من الآباء الذين التقت بهم هسبريس خلال النشاط أن مثل هذه التظاهرات تساعد على ربط تواصل دائم مع الأبناء خارج روتين المنزل، خصوصا بعد انتهاء الدراسة، وحاجة الأطفال الملحة إلى متنفس يخرجهم من دوامة الامتحانات ونتائج نهاية السنة.


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مكتب السكك ينظم ماراطون الأطفال “فيستيكار””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب