ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حملة طبية تستهدف المعوزين بالفقية بنصالح

المصدر:  | 13 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

تنظّم جمعية الرائد للإسعاف الاجتماعي وجمعية “إسعاد فاس” والجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية بالفقيه بن صالح، على مدى يومي 12 و13 يوليوز الجاري، حملة طبية تستهدف أزيد من 2000 شخص من الفقيه بن صالح والتجمعات السكنية المجاورة.

وتروم الحملة الطبية تقديم فحوصات طبية في تخصصات طب الأطفال وأمراض الكلي وأمراض النساء والتوليد وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي والفحص بالصدى، فضلا عن بعض التحاليل الطبية وتوزيع الأدوية على المستفيدين، بإشراف 28 إطارا طبيا وممرضين.

ويقول عبد الله الشباكي، الكاتب العام لجمعية الرائد للإسعاف الاجتماعي، في تصريح لهسبريس، إن هذه المبادرة، التي سيستفيد منها خلال اليوم الأول أزيد من 1200 معوز تقريبا، تروم تقديم خدمات طبية للفئات في وضعيات هشة، الذين لديهم صعوبات في الولوج إلى العلاجات الطبية، من خلال خدمات تتعلق بالاستشارة الطبية والتشخيص والكشف متعدد التخصصات، بالإضافة إلى التوعية والوقاية والعلاج.

وتندرج هذه الحملة، حسب المتحدث ذاته، في إطار باقي الأنشطة الطبية النوعية التي تنظمها جمعية الرائد مع شركائها، لفائدة المئات من الأشخاص المعوزين سنويا، والذين باتوا في أمس الحاجة إلى هذا النوع من الحملات الطبية لتخفيف العبء عليهم وتقريب الخدمات منهم.

وأوضح الدكتور الشباكي أن جمعيته ستعمل، في إطار تنزيل إستراتيجيتها الوطنية الهادفة إلى دعم الفئات في وضعيات هشة، على تنظيم حملات طبية أخرى بالإقليم.

وفي هذا الإطار، فإنه من المرجح أن تستفيد، قريبا، الفئات الهشة القاطنة بكل من أولاد عياد ودار ولد زيدوح من خدمات صحية مماثلة، وفق المتحدث ذاته.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حملة طبية تستهدف المعوزين بالفقية بنصالح”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب