ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

‪كتّاب الضبط يحتجون بالمحكمة الابتدائية لإنزكان‬

المصدر:  | 12 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

نفّذ موظفو وموظفات كتابة الضبط بالدائرة القضائية لأكادير، أمس، وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية لإنزكان، استجابة لبلاغ المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، للمطالبة بالاستجابة للملف الطلبي لهيئة كتابة الضبط، واستنكار “إقصائها” من الهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل.

ورفع المحتجون، المنتمون إلى النقابة الديمقراطية للعدل، شعارات من قبيل: “فتمّارة بغيتونا..ومن الهيئة قصيتونا”، “صامدون صامدون..درب النضال عليه سائرون”، “لا سلام لا استسلام..معركة نضالية إلى الأمام”، و”العثماني يا رئيس الحكومة..الموظف الموظف يُعاني”.

حسن فارسي، نائب الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بابتدائية إنزكان، وعضو المكتب الجهوي بالدائرة القضائية لأكادير، قال في تصريح لهسبريس إن “المحكمة الابتدائية بإنزكان شهدت اليوم وقفة احتجاجية إنذارية، استجابة لبلاغ المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل”.

وأورد المتحدّث أن التحرك الاحتجاجي “جاء كرد فعل على الإقصاء الممنهج لكتابة الضبط من الهيئة المشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل، إلى جانب تلكّؤ الوزارة في تنفيذ بقية الاتفاقات السابقة، خاصة ما يتعلق بإخراج مرسوم التعويضات عن الساعات الإضافية والديمومة، والرفع من الحساب الخاص وإدماج حاملي الشهادات دون قيد أو شرط”.

وقال النقابي ذاته: “نعتبر أن هذه المحطة النضالية لهذا اليوم ما هي إلا تمهيد لبرنامج نضالي تصعيدي، من المقرر تسطيره يوم 7 شتنبر من السنة الجارية، وذلك أثناء انعقاد دورة المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “‪كتّاب الضبط يحتجون بالمحكمة الابتدائية لإنزكان‬”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب