ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

دراسة: “نظرة سلبيّة” تطال الدين الإسلامي بألمانيا

المصدر:  | 11 يوليو 2019 | عالم |

أظهرت دراسة ألمانية أن القيم و المبادئ الديمقراطية تلقى قبولا واسعا، وبشكل عام، لدى معتنقي الديانات السماوية الثلاث، اليهودية والمسيحية والإسلام.

وحسب الدراسة التي أجراها باحثون لصالح مؤسسة بيرتلزمان، بمدينة جوترزلوه في ألمانيا، فإن أغلبية من شملتهم الدراسة من الألمان (89%)، وعلى مستوى جميع الأديان، يرون أن الديمقراطية في ألمانيا شكلا جيدا للحكم.

واعتمد معدو الدراسة على القاعدة البيانية المعبرة لـ “مؤشر الدين”، غير أن الباحثين وجدوا أن هناك مواطن قصور واضحة فيما يتعلق بمدى التسامح الديني، وقالوا إن الإسلام، بشكل خاص، يواجه صعوبات جمة في ألمانيا، وذلك بسبب النظرة السلبية له.

وقال أصحاب الدراسة إن التصورات العقدية والدينية الصارمة و “عدم التسامح مع الأديان الأخرى” يمكن أن تضر بالديمقراطية على المستوى البعيد، وهو ما اعتبره الباحثون داعيا للقلق لأن “نصف من شملتهم الدراسة يرون الإسلام تهديدا”.

جدير بالذكر أن عدد المسلمين في ألمانيا يقدر بنحو خمسة ملايين مسلم، منهم مليون ونصف المليون من المسلمين، تقريبا، يعيشون في ولاية شمال الراين فيستفاليا وحدها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “دراسة: “نظرة سلبيّة” تطال الدين الإسلامي بألمانيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب