ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مكفوفون ينادون بالتشغيل والكرامة في وقفة بتطوان

المصدر:  | 10 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

نظّمت مجموعة البصائر للمكفوفين وضعاف البصر بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الأربعاء، وقفة احتجاجيّة بساحة مولاي المهديّ بتطوان، لمطالبة الجهات المعنيّة برفع الظّلم والإقصاء عن هذه الشّريحة، وتحسين وضعيّتها الاجتماعيّة، وفق تعبير أعضائها.

وقال عبد الحفيظ الحنّاط، أحد أعضاء المجموعة، في تصريح لهسبريس، إنّ “وقفة اليوم هي كسائر الوقفات الّتي نظّمناها، آخرها كانت أمام ولاية طنجة، الاثنين المنصرم، بمناسبة تواجد ملك البلاد بالمدينة، حتّى نلفت الانتباه إلى وضعيّتنا، آملين أن يغمرنا بحلّ دائم، يحفظ لنا كرامتنا، ويضمن لنا الحقّ في العلاج والعيش الكريم، ويوفّر لنا مصدرا للرّزق”.

المتحدّث ذاته أوضح أنّ المجموعة، الّتي تأسّست سنة 2011، “تطالب بحلول اجتماعيّة لأعضائها، من قبيل المأذونيّات، ورخص الأكشاك، أو الإدماج في برامج الإنعاش بالجماعات، والاستفادة من فرص الشّغل المتاحة، لتكون لنا استقلاليّتنا المادّية كباقي الفئات” يقول عبد الحفيظ، مضيفا أنّ “وضعيّتنا الحالية تدفع بنا إلى أحد الخيارين: إمّا التّسوّل، وهو خيار يضرب في كرامتنا ولا نرضاه لأنفسنا، خاصّة أن القانون المغربيّ يمنعه، أو التّوجه نحو التّهريب المعيشيّ، والّذي يظلّ خيارا غير قانونيّ كذلك”.

واعتبر عضو مجموعة البصائر للمكفوفين أنّ الأخيرة، الّتي تضّم بين صفوفها معطّلين مكفوفين من حاملي الشّهادات الجامعيّة العليا وآخرين لم تتوفّر لهم الظّروف لاستكمال دراستهم، تمارس حقّها في الاحتجاج للفت انتباه المسؤولين إلى معاناة هذه الشّريحة الاجتماعيّة، أملا في فتح باب الحوار معهم بهدف دعمهم لولوج سوق الشّغل.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مكفوفون ينادون بالتشغيل والكرامة في وقفة بتطوان”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب