ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مديرية التعليم بسيدي سليمان تحتفي بتلاميذ متفوقين

المصدر:  | 9 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

احتفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي سليمان، عشية الثلاثاء، بالتلاميذ المتفوقين في الأسلاك التعليمية الثلاثة برسم الموسم الدراسي 2018 ـ 2019 على صعيد المديرية، ضمن حفل وزعت خلاله على المحتفى بهم جوائز وهدايا قيمة، اعترافا بالنتائج التي حققوها.

وعرف الحفل، الذي اختير له شعار “التميز دعامة أساسية لإرساء مدرسة مواطنة ودامجة” والذي ترأسه الكاتب العام لعمالة سيدي سليمان إلى جانب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، تكريم 14 متفوقا ومتفوقة في الدورة العادية لامتحانات السنة الثانية بكالوريا، تتقدمهم التلميذة إيمان زكرار من الثانوية التأهيلية لويس لوشاتوليي، التي حصلت على أعلى معدل في نتائج البكالوريا، ويتمثل في 19.25 من عشرين، نالته في شعبة العلوم الفيزيائية، كما تم تكريم التلاميذ الثلاثة الأوائل في كل من سلكي الإعدادي والابتدائي.

المصطفى أوشريف، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، قال، في تصريح لهسبريس، إن “الحفل الحفل نُظم بمناسبة الذكرى الـ20 لعيد العرش، وجاء في إطار تكريس سياسة الاستحقاق، وتشجيع التلاميذ على النجاح والتميز”، معربا عن افتخاره بالحصيلة الدراسية المسجلة خلال الموسم الدراسي 2018 / 2019 على صعيد المديرية.

وأضاف المسؤول الإقليمي عن قطاع التربية والتكوين أن “المديرية سجلت مؤشرات إيجابية ودالة، بوصول نسبة النجاح في البكالوريا إلى 53.25 في المائة باحتساب الدورة العادية فقط، بارتفاع وصل إلى 12 نقطة مقارنة بالسنة الماضية، فضلا عن بلوغ نسبة النجاح 62 في المائة بالنسبة لسلك التعليم الإعدادي، و97.06 بالنسبة إلى التعليم الابتدائي.

وأوضح المصطفى أوشريف أن هذه النتائج الطيبة تحققت “بفضل المجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الأطقم التربوية والإدارية بالإقليم من مختلف المواقع والمسؤوليات”.

يذكر أن هذا الموعد الاحتفالي عرف تقديم لوحات فنية من أداء تلميذات وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية عبرت عما يزخر به المغرب من تنوع ثقافي في مشهد متناغم أثار إعجاب من حجّوا للاحتفال بنوابغ سيدي سليمان.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مديرية التعليم بسيدي سليمان تحتفي بتلاميذ متفوقين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب