النسخة الحالية عربي | إن كنت ترغب �?ي تغيير النسخة، إضغط على النسخة الدائمة:Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أطباء عسكريون يقدمون الرعاية للسكان في الجنوب

المصدر:  | 9 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

وفقًا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استفاد 496 شخصًا من سكان طاطا وأقا وفم الحصن في جنوب شرق المملكة، خلال الشهرين الماضيين، من خدمات طبية قدمها لهم أطباء عسكريون منتمون إلى وحدات من القوات المسلحة الملكية العاملة في هذه المناطق.

وأجرى أطباء عسكريون خلال شهر مايو 2019، في ثلاث مناطق في الجنوب، وهي: طاطا وأقا وفم الحصن، فحوصات واستشارات طبية لفائدة سكان هذه المناطق البعيدة؛ ففي طاطا استفاد 121 شخصًا من هذه المبادرة، وفي أقا استفاد نحو 273 شخصًا، أما في فم الحصن فقد تم، خلال هذه الفترة، فحص وعلاج 102 شخص.

كما قدم الأطباء العسكريون في شهر يونيو 2019 378 فحصا واستشارة طبية لفائدة سكان هذه المناطق، إذ استفاد 71 شخصًا من ساكنة طاطا من هذه الحملة، وفي أقا استفاد منها نحو 245 شخصًا؛ أما في فم الحصن فقد تم، خلال هذه الفترة، فحص وعلاج 62 شخصًا.

هذا وتتم هاته الاستشارات الطبية في المستوصفات التابعة لوزارة الصحة العمومية، والمتواجدة في الجماعات المعنية، بشكل مؤقت؛ إذ تهدف فقط إلى سد النقص الحاصل في التغطية الصحية المسجل في المناطق المستهدفة، وذلك في انتظار تعيين أطباء مدنيين بها.

يذكر أنه تم إطلاق هذه المبادرة في يوليوز 2018 في أعقاب نقص كوادر الصحة العامة في هذه المناطق، وذلك استجابة لطلبات وزارة الداخلية الاستعانة بالخدمات الصحية للقوات المسلحة الملكية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أطباء عسكريون يقدمون الرعاية للسكان في الجنوب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب