ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الشرطة تنهي نشاط محترف لسرقة سيارات الكراء

المصدر:  | 9 يوليو 2019 | الأولى, حوادث |

أحالت مصالح الأمن بمراكش على أنظار النيابة العامة شخصا يشتبه بتورطه في النصب والاحتيال على وكالات كراء السيارات.

وكانت عناصر فرقة الأبحاث الثالثة التابعة لولاية أمن مراكش تمكنت، من توقيف المعني بالأمر، رفقة شابة، بالقرب من إقامة أبواب جليز بحي مبروكة بالمدينة الحمراء.

وقالت مصادر هسبريس إن هذا التدخل الأمني جاء بعدما توصلت مصالح الأمن بإخبارية تفيد بأن بعض أرباب وكالات كراء السيارات بمراكش يحاصرون شخصا عمد إلى كراء سيارة من مدينة آسفي قصد التلاعب بها.

وأوردت المصادر نفسها أن فرقة الأبحاث المذكورة أخضعت الموقوف للتفتيش الذي أسفر عن ضبط وثائق بحوزته تخص 14 بطاقة رمادية، ودفاتر شيكات مزورة تقدم كضمانات.

وقامت عناصر الأمن بنقل الموقوفين إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، من أجل تعميق البحث معهما، ومواجهتهما بالتهم الموجهة إليهما من طرف أرباب وكالات كراء السيارات بمراكش ومدن أخرى.

ووضع المعنيان بالأمر، بأمر من النيابة العامة المختصة، رهن تدابير الحراسة النظرية.

وسبق للنقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات أن دقت ناقوس الخطر بخصوص هذه الظاهرة التي تهدد مقاولات عدة، لأن هذا اللوبي يحترف سرقة السيارات الفارهة، دون أن تجد من يحميها ويضمن استثمارها، رغم المبالغ المالية الضخمة التي تضخها في الاقتصاد الوطني.

وقال فؤاد الملياني، رئيس النقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات، في تصريح لهسبريس، إن “العديد من السيارات الفارهة اختفت مؤخرا بمدن مختلفة، منها مكناس والدار البيضاء، بعد كرائها من طرف أشخاص عمدوا إلى إزالة التطبيق المحدد لتحركها”.

وأضاف أن “العديد من الشكايات تتوصل بها النيابة العامة بمدن مختلفة بالمملكة المغربية بخصوص سيارات يتم كراؤها وتختفي بعد ذلك”، مشيرا إلى أن “هذه الظاهرة تتم على رأس كل ست ساعات”، ولم يستبعد أن يكون الشخص الموقوف الذي تم ضبطه بمراكش كان ينوي بيع السيارة بوثائق مزورة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الشرطة تنهي نشاط محترف لسرقة سيارات الكراء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب