ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

طموح “السناجب” يواجه “أسود السنغال” في “الكان”

المصدر:  | 9 يوليو 2019 | الأولى, رياضة |

يخوض منتخب بنين اختبارا صعبا في كأس الأمم الإفريقية عندما يواجه نظيره السنغالي، غدا الأربعاء بملعب الدفاع الجوي، في دور الثمانية للبطولة المقامة في مصر.

ويتطلع منتخب بنين لمواصلة مفاجآته في كأس الأمم الإفريقية، خاصة بعد تأهله التاريخي إلى دور الثمانية ولأول مرة في تاريخه في مشاركته الرابعة بالبطولة.

وحجز منتخب بنين مقعده في دور الثمانية دون أن يحقق أي فوز في البطولة، حيث تعادل في مبارياته الثلاث بالمجموعة السادسة من دور المجموعات مع غانا 2 /2 ومع غينيا بيساو والكاميرون سلبيا، قبل أن يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويطيح بالمغرب من دور الستة عشر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

ولكن صعوبة مباراة الغد تكمن في عدم معرفة الفريقين ببعضهما البعض، حيث لم تجمع بينهما أي مواجهة من قبل في كأس الأمم الإفريقية.

وجمعت ثلاث مواجهات من قبل بين الفريقين؛ الأولى كانت في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2002 وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، والثانية في التصفيات ذاتها وانتهت بفوز السنغال بهدف نظيف، والثالثة في 2008 وكانت ودية وانتهت بفوز السنغال بهدفين مقابل هدف.

وشارك منتخب السنغال، الملقب بأسود تيرانجا، في بطولات كأس أفريقيا 14 مرة، في أعوام 1965 و1968 و1986 و1990 و1992 و1994 و2000 و2002 و2004 و2006 و2008 و2012، وكانت أفضل نتيجة سابقة له هي احتلال المركز الثاني في 2002 .

أما منتخب بنين، الملقب بالسناجب، فشارك في كأس أفريقيا ثلاث مرات من قبل، في أعوام 2004 و2008 و2010، ولم يسبق له أن تخطى دور المجموعات.

وتصب الترشيحات في صالح المنتخب السنغالي الذي يعد أحد المرشحين بقوة لنيل اللقب للمرة الأولى في تاريخه، لكن هذا لا يمنع من أن منتخب بنين قادر على تحقيق مفاجأة جديدة مثل التي أحدثها في مواجهة أسود الأطلس.

واحتل منتخب السنغال المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، من الفوز على تنزانيا بهدفين نظيفين وعلى كينيا بثلاثية نظيفة والخسارة أمام الجزائر بهدف نظيف، ثم الفوز في دور الـ16 على أوغندا بهدف نظيف.

ويخوض منتخب بنين مباراة الغد بصفوف مكتملة، بعد انتهاء إيقاف مهاجمه ستيف موني وتعافي ميكايل بوتي من الإصابة.

وشدد ميشيل دوسييه، المدير الفني لمنتخب بنين، على صعوبة المواجهة أمام السنغال، قائلا إن “منتخب السنغال منافس صعب للغاية، يقوده مدرب صاحب تاريخ كبير هو أليو سيسيه”.

وأضاف: “نكن كل الاحترام للسنغال لأنهم شاركوا في كأس العالم الماضية ولديهم طموح في المنافسة على اللقب الأفريقي”.

من جانبه، حذر سيسيه، مدرب السنغال، من الاستهانة بقدرات منتخب بنين، مشيرا إلى أن “مباراة بنين صعبة لا يجب أن نستهين بهم، فلم يعد يوجد في أفريقيا فرق صغيرة، لدينا أربعة لاعبين يعانون من الإصابة والأمر معقد، ولكن نحاول أن نتدرب على كل الاحتمالات، وسأجتمع بالجهاز الطبي لمعرفة موقف المصابين”.

وأضاف أن “المنافسة قوية ودرجة الحرارة عالية، وعلينا أن نتأقلم على ارتفاع درجات الحرارة، والأطباء نصحونا بالاستراحة لاسترداد قوتنا”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “طموح “السناجب” يواجه “أسود السنغال” في “الكان””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب